صفحة إعادة التوجيه


الرابط الذي قمت بطلبه في الأسفل

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇

 في تشرين الثاني (نوفمبر) ، واصلت العملة المشفرة أداء Q4 القوي مع تسجيل البيتكوين أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 19،783 دولارًا في 30 نوفمبر (الجدول 1). بالنسبة للعام ، ارتفعت قيمة البيتكوين الآن بنسبة 173٪.

للمرة الثالثة هذا العام ، أظهرت Ethereum (ETH) مكاسب شهرية بنسبة 57 ٪. الأشهر الأخرى التي حدث فيها ذلك كانت أبريل ويوليو ، وكان شهر يونيو هو أفضل شهر هذا العام مقابل $ ETH بنسبة + 70٪.

الجدول 1: مقارنة الأسعار: البيتكوين ، والإيثريوم ، والذهب ، والأسهم الأمريكية ، وسندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل ، والدولار الأمريكي (التغير٪)


كان شهر نوفمبر شهرًا استثنائيًا لعملة البيتكوين والعملات المشفرة ككل ، مع تطورات إيجابية على وجه الخصوص من وول ستريت واعتماد المستثمر المؤسسي. كشف مدير صندوق التحوط الأسطوري ستان دروكنميلر علنًا لأول مرة أنه يمتلك عملة البيتكوين الآن ، بينما اعترف راي داليو ، المتشكك في البيتكوين منذ فترة طويلة ، مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم ، بأنه "قد يفتقد شيئًا ما" من 

خلال موقفه التقليدي من البيتكوين.


ما الذي يحدث مع الذهب؟

أحد التطورات المهمة المحتملة على المدى الطويل التي سنراقبها هو الاختلاف في نوفمبر بين سعر البيتكوين والذهب ، والذي انخفض بنسبة -5٪ لهذا الشهر. هناك بعض النقاش حول أن مستثمري الذهب قد يتحولون إلى عملة البيتكوين ، والتدفقات الخارجة في نوفمبر من صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تقدم دليلاً محتملاً على ذلك. أجرى ريك ريدر ، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة بلاك روك ، مقابلة على قناة سي إن بي سي في 20 نوفمبر حيث اقترح أن عملة البيتكوين يمكن أن تحل محل الذهب .



كان التحرك الهبوطي في الذهب في نوفمبر لافتًا للنظر بشكل خاص بالنظر إلى أن الدولار الأمريكي استأنف انخفاضه في عام 2020 ليصل إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام واستمرار مخاوف التضخم ، مدعومة بدعوات متزايدة لمزيد من التحفيز المالي غير العادي.

لقد جادلنا بأنه يمكن النظر إلى الذهب والبيتكوين على أنهما مكملان ، وقد أطلق موقع Blockchain.com مؤخرًا الذهب المغلف (wDGLD). تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لجميع الذهب حوالي 10 تريليون دولار ، أو أكثر من 20 ضعف القيمة السوقية لعملة البيتكوين (حوالي 350 مليار دولار). أي تحرك مستدام من قبل مستثمري الذهب لتنويع محفظة أصولهم الصلبة إلى البيتكوين يجب أن يوفر دعمًا قويًا لزيادة ارتفاع أسعار البيتكوين.




اكتسبت سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل + 2٪ وتتفوق الآن على الذهب لعام 2020 (+ 18٪ مقابل + 17٪ على التوالي) ، بينما عكست الأسهم خسائر أكتوبر لتكسب 11٪ للشهر وارتفعت بنسبة 12٪ منذ بداية العام.

بشكل عام ، يتشكل عام 2020 ليكون أفضل عام في التشفير حتى الآن على عدد من المستويات. ليس من المستغرب أن نرى أن ثلاثة من أفضل 5 أشهر في التاريخ لمتوسط ​​أسعار التشفير هي الآن من عام 2020 (الشكل 1).


 أعلى 5 أشهر حسب متوسط ​​سعر البيتكوين اليومي