سوني تعلن عن هاتفي Xperia XZ و Xperia X Compact






أعلنت شركة سوني اليوم خلال معرض IFA 2016 في برلين عن هاتفيها الجديدين Xperia XZ الذي يُعتبر النسخة الجديدة من هاتف Xperia X، إضافةً إلى الهاتف الجديد Xperia X Compact ذو الحجم الأصغر والمواصفات الأقل.
يتميز الهاتفان بتصميم جديد يلتف فيه الألمنيوم بشكل دائري على حواف الشاشة، وبحسب الشركة فإن الألمنيوم معالج بطريقة خاصة تعطيه لمعةً وملمسًا مميزين، إضافةً لكونه مقاومًا للاتساخ.

Xperia XZ


هو الهاتف الأقوى هنا حيث يأتي بشاشة من قياس 5.2 إنش ودقة 1080p ويعمل بمعالج Snapdragon 820 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 2800 ميلي أمبير. وهو يحمل قارئًا للبصمة مدمجًا ضمن زر التشغيل.
يحمل الهاتف 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ودعم microSD حتى 200 غيغابايت، ويتميز بالكاميرا الخلفية بدقة 23 ميغابيكسل بالحساس الجديد IMX300 الذي طورته سوني خصيصًا للهاتفين، وهو يقدم بحسب الشركة صورًا أفضل وتركيزًا أسرع بمساعدة تقنية التركيز الليزري. كما أعادت الشركة إمكانية التحكم اليدوي بسرعة الغالق التي غابت عن الجيل الأول من Xperia X، وأعادت إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K. أما الكاميرا الأمامية فهي ذات جودة عالية أيضًا بدقة 13 ميغابيكسل.


سيتم إطلاق الهاتف في تشرين الأول/أكتوبر بالألوان: الأسود، الأزرق، والبلاتينيوم، لكن الشركة لم تكشف عن السعر بعد.

Xperia X Compact



هاتف Xperia X Compact هو كما يشير اسمه، نسخة أصغر حجمًا، لكنها كذلك تحمل مواصفات أقل، حيث تأتي الشاشة بقياس 4.6 إنش بدقة 720p ويعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 650 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.
يحمل الهاتف نفس الكاميرا الخلفية القوية الموجودة في Xperia XZ بنفس الحساس ونفس الدقة (23 ميغابيكسل) لكن يغيب عنه التصوير بجودة 4K، كما أن كاميرته الأمامية هي بدقة 5 وليس 13 ميغابيكسل.


عدا عن ذلك يقدم الجهاز مواصفات شبيهة بأخيه الأكبر من حيث التخزين الداخلي ودعم microSD ومنفذ USB Type-C وقارئ البصمة المدمج في زر التشغيل.
سنقوم بتقديم المزيد حول الهاتفين بعد اختبارهما، لكن في هذه الأثناء، دعنا نعرف رأيك بما قدمته سوني هذا العام.
Previous
Next Post »