البحث عن النصوص والصور أصبح أكثر سهولة وفاعلية عبر Google Now on Tap





أعلنت جوجل عن تحديثٍ جديد لميزة Now on Tap التي تتيح البحث التلقائيّ عن المحتوى ضمن التطبيقات المختلفة، والتي تعتبر أحد أبرز ميزات نسخة أندرويد مارشميلو 6.0.
  • اقرأوا أيضًا: تعرف على Now on Tap – الجيل الجديد من البحث الذكيّ على هواتف أندرويد
عبر ميزة Now on Tap، يستطيع المستخدم أن يبحث عن أي شيءٍ يريده ضمن التطبيقات المختلفة. لنقل مثلًا أنكم تقومون بقراءة مقال على متصفح كروم ضمن هاتفكم الذكيّ، بهذه الحالة يمكنكم استعمال ميزة Now on Tap عبر النقر مطولًا على الزر الرئيسيّ في هاتفكم الذكيّ، وسيتم البحث فورًا عن محتوى المقال ضمن محرك بحث جوجل. الأمر نفسه ينطبق على أي تطبيق آخر، سواء كان تطبيق محادثة أو تواصل اجتماعي.
المشكلة الأساسية أن الخدمة ستقوم بالبحث عن أكثر الكلمات المفتاحية أهميةً ضمن النص الذي يتم قرائته، ما قد يؤدي إلى أن المستخدم لن يحصل على النتائج التي يريدها، وبالتالي قد يكون البحث بدون فائدة مذكورة.
  • اقرأوا أيضًا: جوجل تشرح بشكلٍ مبسط كيفية استخدام Now On Tap
الآن، ومع التحديث الجديد للميزة، أصبح بإمكان المستخدمين تحديد النص الذي يودون البحث عنه ضمن محرك بحث جوجل، عبر النقر مطولًا على الزر الرئيسيّ، ومن ثم تحديد النص، وسيتم عرض نتائج البحث المرتبطة بالنص أو الكلمة التي قام المستخدم بتحديدها.


أيضًا، تم توسيع قدرات ميزة Now on Tap لتشمل الصور، حيث أصبح بالإمكان استخدام ميزة Now on Tap من أجل البحث عن صورةٍ ما باستخدام محرك بحث جوجل. يمكن استخدام الميزة مع أي تطبيق خاص بفتح الصور، سواء كان Google Photos أو معرض الصور الافتراضيّ الخاص بالهاتف الذكيّ أو غيرها.


أخيرًا، ومن أجل تعزيز عملية البحث عن الصور، أصبح بإمكانكم استخدام ميزة Now on Tap في الزمن الحقيقيّ عند التقاط الصور عبر الكاميرا. عند فتحكم لتطبيق الكاميرا من أجل تصوير مشهدٍ ما، أصبح بإمكانكم الآن الضغط مطولًا على الزر الرئيسيّ للهاتف الذكيّ، وسيتم البحث عن المشهد الذي تقوم الكاميرا بتصويره، بدون الحاجة لالتقاط الصورة وحفظها.


ستقوم جوجل بتوفير هذه الميزات الجديدة لكل المستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية تعتمد على نظام أندرويد مارشميلو 6.0.
Previous
Next Post »