هواوي تُعلن عن نظارتها Huawei VR الخاصة بها لتطبيقات الواقع الافتراضي





أعلنت شركة هواوي اليوم عن إطلاق نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها والتي ستحمل اسم Huawei VR ما يعني دخول الشركة الصينية بالفعل مجال تطبيقات الواقع الافتراضي.


بشكلٍ مشابهٍ لنظارة Gear VR الخاصة بسامسونج، ستكون نظارة Huawei VR متوافقة مع بعض هواتف هواوي، وتحديدًا Huawei P9 و Huawei Mate 8، حيث يمكن وضع الهاتف في مقدمة النظارة وربطه مع النظارة، ومن ثم تفعيل تطبيق النظارة، وسيحصل المستخدمة على تجربة الواقع الافتراضي التي يريدها.



ستتمتع نظارة هواوي الجديدة بزاوية مشاهدة قدرها 95 درجة، بينما تبلغ زاوية المشاهدة 96 درجة في نظارة Gear VR، أما نظارة HTC Vive فتبلغ زاوية المشاهدة الخاصة بها 110 درجات.
ستتضمن النظارة الجديدة 4000 فيديو يمكن مشاهدته عبرها عند الإطلاق، بالإضافة لـ 40 لعبة مجانية يمكن مشاهدتها والاستمتاع باللعب عبرها، و350 صورة بانورامية و150 دورة بانورامية. وفقًا للإعلان، ستستهدف هواوي بشكلٍ أساسيّ السوق الصينية، في خطوةٍ تسويقية هامة تأمل الشركة عبرها أن تحقق النظارة مبيعاتٍ مرتفعة (بشكلٍ مماثل لبداية هواوي في مجال الهواتف الذكية والاعتماد على البيع ضمن السوق الصينية قبل الانطلاق للسوق العالمية).



لم توفر هواوي معلوماتٍ رسمية حول سعر نظارتها الجديدة أو موعد توفرها الرسميّ، ومن المفترض إطلاق هذه المعلومات في وقتٍ قريب.
إذًا، يبدو أن مجال الواقع الافتراضي هو بالفعل مجال المستقبل، ومع دخول هواوي مجال المنافسة، سنشهد في الوقت القريب دخول الشركات الأخرى على هذا المجال الصاعد.
ما رأيكم بقيام هواوي إطلاق نظارة واقع افتراضي؟ هل ستكون قادرة على منافسة النظارات الأخرى، مثل نظارة HTC Vive أو Gear VR أو PlayStation VR أو Oculus Rift ؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.
Previous
Next Post »