شركة Hitachi تطور تقنية جديدة تضاعف من عمر بطاريات الهواتف الذكية





أعلنت شركة Hitachi Maxell اليابانية عن تطويرها لنمطٍ جديد من بطاريات شوارد الليثيوم Li-Ion التي تتمتع بضعف القدرة الكهربائية، مع المحافظة على نفس الحجم الحالي، ومن المنتظر أن تقوم هيتاشي بإطلاق بطارياتها الجديدة خلال المعرض الثاني للأجهزة القابلة للارتداء 2nd Wearable Expo والذي سيجري في طوكيو ما بين 13-15 يناير/كانون الثاني المقبل.
أطلقت الشركة على التقنية الجديدة اسم ULSion، حيث تم تطوير مادةٍ مركبة تعتمد على السليكون لتشكل القطب السالب للبطارية. بمزيدٍ من التفاصيل، فإن التقنية الجديدة تعتمد على تركيبةٍ من أوكسيد السليكون SiO والكربون C حيث يتم طلي أوكسيد السليكون بالكربون لتشكيل القطب السالب للبطارية. هذه التحسينات قد ساهمت بالحصول على كثافة طاقة كهربائية أكبر بمعدل الضعف ضمن نفس الحجم للبطاريات.
تأتي خطوة هيتاشي الجديد بالتوازي أيضًا مع قيام شركة سوني بتطوير تقنيةٍ جديدة للبطاريات تساهم بإطالة عمر البطارية بنسبة 40% مع المحافظة على نفس الحجم. الاختلاف أن سوني تقوم بتطوير تقنيةٍ جديدة للبطاريات، وهي تقنية بطاريات كبريت الليثوم Li-Sulfur. من الأفضل؟ هذا يصعب الحكم عليه حاليًا، فكل التقنيات لا تزال ضمن مختبرات شركاتها، ولازلنا بانتظار عرض المنتجات وتجريبها. ولكن قد تكون بطاريات هيتاشي الجديدة أفضل من ناحية التوافق مع الأجهزة الذكية، فهي تقوم بتطوير معيارٍ حاليّ تعتمد عليه كل الشركات المصنعة للأجهزة والهواتف الذكية، بينما تقوم سوني بتطوير تقنيةٍ جديدة، قد يترتب عليها تعديلات في تقنيات تصنيع الأجهزة.
Previous
Next Post »