هاتف Galaxy A9 يسجل 73 ألف نقطة على مؤشر AnTuTu





سجل هاتف Galaxy A9 الجديد من شركة سامسونج نتيجةً مذهلة على مؤشر AnTuTu لتقييم أداء الهواتف الذكية، حيث حصل الهاتف على تقييمٍ إجماليّ قدره 73 ألف نقطة. الصور تم نشرها على موقع mobile-dad الصيني وذلك بعد أقل من أسبوع على إطلاق الهاتف بشكلٍ رسميّ في الصين.

 

مؤشر AnTuTu هو تطبيق لتقييم كفاءة عمل الهواتف الذكية، ويعتمد على تقييم أجزاء الهاتف بشكلٍ منفصل (شريحة المعالجة، وحدة المعالجة الرسومية، الذواكر…) ومن ثم تقديم نتيجة كلية تمثل إجمالي أداء الهاتف. كلما كان الرقم الناتج من التقييم أعلى، كلما كان أداء الهاتف أفضل.
بالنسبة لهاتف Galaxy A9، فهو يعمل بشريحة Snapdragon 652 التي تتضمن ثمانية أنوية بتردد 1.8 غيغاهرتز، مع وحدة مُعالجة رسومية من نوع Adreno 510 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت. بهذه المواصفات، تمكّن الهاتف من تسجيل نتيجةٍ كلية قدرها 73592 نقطة على المُؤشر، ما يجعله قريب جدًا من الأداء الإجمالي الكلي لاثنين من هواتف الفئة العليا، وهما هاتف HTC One M9 وهاتف Sony Xperia Z5، حيث سجل كل منهما 79965 نقطة و 76862 نقطة على التوالي علمًا أن كل منهما يعتمد على شريحة Snapdragon 810 والتي تتضمن ثمانية أنوية مُعالجة بتردد 2 غيغاهرتز، ووحدة المُعالجة الرسومية Adreno 430.

 
حتى الآن، فإن أعلى تقييم لهاتفٍ بشكلٍ رسميّ على مؤشر AnTuTu يعود لهاتف Huawei Mate 8 حيث سجل 92746 نقطة، وهو يعتمد على شريحة Kirin 950 بتردد قدره 2.3 غيغاهرتز مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي. أعلى تقييم على الإطلاق لهاتفٍ ذكي فهو لهاتف LeTV LeMax Pro والذي لم يتم إطلاقه بشكلٍ رسميّ بعد، إلا أن التسريبات أشارت لتسجيله تقييمًا كُليًا قدره 133 ألف نقطة على مؤشر AnTuTu، بفضل شريحة Snapdragon 820 الجبّارة التي يتضمنها.
بالعودة لهاتف Galaxy A9، فإن تسريب نتائج اختبار مؤشر AnTuTu تعني – نظريًا – أننا أمام هاتف ينتمي لفئة هواتف الفئة المتوسطة بأداءٍ قريب من هواتف الفئة العليا وهو ما يجعل من الهاتف صفقةً ممتازة، كونه يجمع العديد من المواصفات الجيدة، مع توقع الحصول عليه بسعرٍ مقبول بالنسبة لشريحةٍ كبيرة من المستخدمين. عمليًا، ومن وجهة نظري الشخصية، فإن المِعيار الحقيقي لأداء أي هاتف ذكي هو الاستخدام بالحياة العملية، ومراجعات وتقييمات المستخدمين أنفسهم بعد تجريب الهاتف وأدائه لفترةٍ زمنية مقبولة تظهر معها كل نقاط قوة وضعف الجهاز.
Previous
Next Post »