بلاكبيري تحقق زيادة في أرباحها خلال الربع الثالث من 2015





تمكنت شركة بلاكبيري من تسجيل زيادة في المبيعات بين الربعين الثاني والثالث في عام 2015، لتكون أول مرة تحقق فيها الشركة تحسنًا في المبيعات بين ربعين متتاليين خلال ثلاث سنوات، حيث حققت الشركة زيادة قدرها 12% ليكون إجمالي مبيعاتها خلال الربع الثالث يعادل 548 مليون دولار أمريكي.
هذه ليست بالزيادة الكبيرة جدًا، وهي لا تزال أقل من مبيعات الشركة مقارنةً مع نفس الفترة من العام السابقة، إلا أن المميز بالموضوع هو تمكن الشركة من تقليص خسائرها لتصل إلى 89 مليون دولار أمريكي، بدلًا من 148 مليون دولار أمريكي مقارنةً مع نفس الفترة من العام السابق.
وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة جون تشين، فإن زيادة المبيعات تعود لقطاع البرمجيات في الشركة، ولكن من المحتمل أيضًا أن يكون السبب هو هاتف BlackBerry Priv، أول هاتف يعمل بنظام الأندرويد من تصنيع بلاكبيري.
بالنسبة لهاتفها الجديد، فإنه قد  مثل خطوةً ناجحة من الشركة (حتى الآن)، فهو يدمج بين ميزات  الحماية الرائعة التي تتمتع بها بلاكبيري (سبب شهرتها الأساسي) وبين مزايا نظام الأندرويد وتطبيقاته الهائلة التي يتجاوز عددها 1.6 مليون تطبيق.
تمكنت بلاكبيري من بيع 700 ألف جهاز خلال الربع الثالث من 2015، وهو رقم أقل بـ 100 ألف جهاز مقارنةً مع نفس الربع من عام 2014، ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الشركة قد رفعت أسعار المبيع (بشكلٍ وسطيّ) من 240 دولار أمريكي إلى 315 دولار أمريكي.
هل ستعود بلاكبيري كواحدة من أهم مصنعي الهواتف الذكية؟ وهل سيكون هاتف BlackBerry Priv هو حلها الخلاصي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.
Previous
Next Post »