تسريب لمعالج شركة Media Tek الجديد Helio X30



طبقًا لتسريب جديد يخص شركة ميدياتك ، المتُخصّصة بتصنيع المعالجات للهواتف المتوسطة والمنخفضة، أن الشركة تعتزم إطلاق معالجها الجديد Helio X30، بعشرة أنوية حيث سيكون هذا المعالج الأول من نوعه في سوق أجهزة الهواتف الذّكيّة. وهذا ليس كل شيء فقد قال التسريب بأن الشركة ستعتزم استخدام معماريّات شركة ARM في معالجها الجديد مما يعني أن الشركة وأخيراً تخطط لخوض المنافسة مع شركات انتاج المعالجات العملاقة حيث ستستهدف في معالجها الجديد الأجهزة ذات المواصفات العالية.
ويقول التسريب أن المعالج سيتألف من أربعة أنوية بسرعة 2.5 غيغاهرتز وإثنان بسرعة 2.0 غيغا هرتز بمعمارية ARM Cortex A72 و نواتين أخرتين بسرعة 1.5 غيغاهرتز بمعمارية Cortex A53، وآخر نواتين سيكونان بسرعة 1.0 غيغاهرتز بأحدث معماريّة لـ ARM، وأكثرها توفيرًا للطاقة، Cortex-A35  التي أعلنت عنها منذ أيام. ومن الجدير بالذكر أن معمارية Cortex A72 هي من الجيل الجديد لشركة ARM  التي تدعم العمل بتقنية big.LITTLE والتي قالت الشركة عند إطلاقها لها بأنها ستكون قادمة للهواتف في عام 2016.
يبدو أن عام 2016 سيكون عامًا حافلًا بالتنافس بين الشركات، مارأيك هل تعتقد أن هذا المعالج سينافس معالج شركة كوالكوم الأخير Snapdragon 820، أو معالج سامسونج الجديد Exynos 8890.
Previous
Next Post »