مُصمم أندرويد:ينتقد ويندوز 10 مُخيّب للأمل وليس أكثر من ويندوز إكس بي بواجهة جديدة



لو كنت مُتابعًا قديمًا لأخبار أندرويد، فلا بد أنك سمعت بـ “ماتياس دوارته” Matias Duarte، وخاصةً في الفترة التي رافقت إطلاق إصدار أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) لسبب بسيط، وهو أن “دوارته” هو خبير التصميم الذي أحدث نقلة نوعية في شكل نظام أندرويد وطرح الواجهات الأنيقة وتجربة الاستخدام الجديدة، وهو من جلب فكرة تصميم البطاقات التي تبنّتها جوجل في أندرويد وخدماتها الأُخرى.
“دوارته” الذي يُعتبر واحدًا من أبرز نجوم تصميم تجربة الاستخدام UX في العالم، عبّر عن رأيه من خلال تويتر عن نظام مايكروسوفت الجديد “ويندوز 10″، ورأيه لن يُعجب بالتأكيد مايكروسوفت ولا جمهورها.
بحسب “دوارته” فقد قام أمس بتجربة حاسب مايكروسوفت Surface 4، وقال أنه كان مُتحمّسًا لتجربة شيء جديد، قبل أن يُصاب بخيبة الأمل، إذ وجد بأن ويندوز 10 هو ليس أكثر من ويندوز إكس بي بتصميمٍ مُسطّح، على حد تعبيره، واضاف بأن ويندوز 10 هو أشبه بما كان عليه ويندوز قبل 10 سنوات!
ولم يُنكر “دوارته” أنه أحب ما حاولت مايكروسوفت تقديمه في ويندوز 8، ورغم أنه لم يوضح سبب تراجع حماسه لدى الانتقال من ويندوز 8 إلى ويندوز 10، لكن يبدو أن التغييرات العكسية التي قامت بها مايكروسوفت على ويندوز 10 والتي تمثّلت بالتخفيف من التغييرات الجذرية على الواجهات والعودة إلى واجهات أكثر تقليدية (وهذا تم بناءً على طلب المُستخدمين) لم تُعجب “دوارته”.
ما رأيك بما قاله “دوارته” الذي يشغل منصب نائب رئيس جوجل عن قسم التصميم؟ هل حقًا ويندوز 10 هو عودة لـ 10 سنوات إلى الوراء؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
Previous
Next Post »