سامسونج تكشف عن شرائح جديدة ستدعم 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية إلى هواتفنا




إن كنت تعتقد بأن 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية هي أكثر ممّا ستحتاج إليه في هاتف ذكي … فكّر مرّة أُخرى. حيث أعلنت سامسونج اليوم عن شرائح جديدة للذاكرة من نوع LPDDR4 تُمهّد الطريق لإنتاج شرائح بسعة 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية!
إذ أعلنت سامسونج اليوم عن بدء الإنتاج التجاري لوحدات LPDDR4 DRAM بسعة 12 غيغابِت (Gb). هذه السعة تتحوّل عمليًا إلى 1.5 غيغابايت (GB)، وبما أن الوحدات الجديدة تدعم استخدام 4 شرائح DRAM فهذا يعني أن الوحدات الجديدة يُمكن لها الوصول إلى 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM.
الوحدات الجديدة مُصنّعة بتقنية 20 نانومتر، وهي تُقدّم ضعف الإمكانيات بنفس مساحة الوحدات القديمة، بمعنى أن شرائح الذاكرة بسعة 6 غيغابايت ستكون بنفس الحجم الفيزيائي الذي تحتلّه الشرائح المُستخدمة حاليًا والتي تستوعب 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. كما أن وحدات DRAM الجديدة أعلى بسرعة بنسبة 30 بالمئة وأقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 20 بالمئة.
لم تحدد سامسونج موعد وصول الذواكر الجديدة إلى الهواتف القادمة، لكن يُمكن لنا أن نتوقع بأن العام القادم سيشهد ظهور الهواتف التي تحمل 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وقد يكون أوّلها Galaxy S7.
Previous
Next Post »