جوجل وسامسونج تَعِدان بإرسال التحديثات الأمنية بشكل شهري لأجهزتهما




قالت كل من جوجل وسامسونج في تدوينَتين مُنفصلتَين أنُهما ستبدآن إرسال التحديثات الأمنية بشكل شهري لأجهزتهما، وذلك لتعزيز أمن وحماية المُستخدمين من المشاكل والثغرات الأمنية المُحتملة بشكل مُستمر وسريع.
وذكرت جوجل أن أقل من 0.15% من أجهزة أندرويد هي عُرضةً للإصابة بالبرمجيات الخبيثة طالما كان المُستخدم يحصل على تطبيقاته من متجر بلاي فقط، إلّا أن هذه الخطوة الإضافية المُتمثّلة بالتحديثات الشهرية هي لضمان المزيد من الحماية للمُستخدم.
وستبدأ أجهزة جوجل الرسمية من سلسلة Nexus بالحصول على تحديث جديد كُل شهر يُركّز على تحسين الناحية الأمنية، وأعلنت الشركة أن التحديث الأوّل سيبدأ بالوصول اليوم إلى أجهزة Nexus 4, Nexus 5, Nexus 6, Nexus 7, Nexus 9, Nexus 10, و Nexus Player. ويتضمن هذا التحديث إصلاحًا لبعض المشاكل الأمنية التي ظهرت في تموز/يوليو الماضي من بينها إصلاح ثغرة libStageFright.
وسيتم إصدار نفس هذه التحديثات ضمن مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP مما يُتيح للشركات الأُخرى تبنّي نفس الإصلاحات الأمنية في هواتفها. وذكرت جوجل أن جميع أجهزتها الرسمية ستواصل الحصول على التحديثات الأمنية لمدّة ثلاث سنوات على موعد طرحها، وعلى التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل لمدة 18 شهرًا على طرحها.
ورغم أن جوجل لم تذكر في تدوينتها شيئًا حول إلزامها بقية الشركات إصدار التحديثات الأمنية شهريًا، لكن يبدو أن هذا هو الحال بالفعل وبأننا سنرى هذا التّوجه من الشركات الأُخرى أيضًا، حيثأعلنت سامسونج اليوم أنها تعتزم البدىء بإرسال التحديثات الأمنية بشكل شهري لأجهزتها لإبقائها محميّة ضد التهديدات الأمنية، إلا أنها لم تُحدد موعدًا لوصول أولى هذه التحديثات لأجهزتها.
Previous
Next Post »