ون بلس تُعلن عن السعر المحتمل للجيل الثاني من هاتفها




قالت شركة ون بلس بأن هاتفها الثاني OnePlus 2 سيُباع بأقل من 450 دولار، ونقلت الشركة عن مُديرها التنفيذي قوله بأن المسألة “لم تكن يومًا حول السعر”، بل إنها تسعى لصناعة أفضل الهواتف فحسب، وذلك وفقًا لما ورد على حساب الشركة في جوجل بلس.
ويبدو في كلام الشركة تراجعًا واضحًا عن سياسة طرح مُنتجاتها بأسعار رخيصة نسبيًا، حيث باعت الجيل الأوّل من هاتفها بسعر يبدأ من 300 دولار فقط. ورغم أنها لم تذكر ما الذي تعنيه بـ “أقل من 450 دولار” للجيل الثاني من الهاتف، هل هذا يعني 449 أم 430 مثلًا؟ لكن من المتوقع أن يكون هاتفها الثاني أعلى سعرًا بما يتراوح ما بين 100 إلى 150 دولار تقريبًا.
بالتأكيد، حتى بسعر 450 دولار، يبقى الهاتف أقل سعرًا من الهواتف الرائدة الأُخرى التي تُباع بـ 600 دولار وما فوق، لكن تعبير مُدير الشركة بأن المسألة لم تتعلّق يومًا بالسعر فيه التفاف واضح حول الحقيقة التالية: اهتمام المُستخدمين بهذا الهاتف كان مُتعلّقًا بالسّعر، والسّعر فقط! فالجيل الأوّل من الهاتف ورغم تمتّعه بمواصفات قوية إلّا أنه لم يُقدّم شيئًا استثنائيًا لا تجده في الهواتف الأُخرى، وما ميّزه كان هو السّعر المُنخفض نسبةً للمواصفات العتادية.
لكن على أيّة حال لا ننكر بأن هذه كانت سياسة تسويقية ذكية جدًا من الشركة التي أعلنت في عامها الأوّل عن هاتف بمواصفات رائعة وبسعر كان كافيًا لجذب كُل هذا الانتباه وتلك الضجّة الكبيرة، ثم رفعت السّعر هذا العام بعد أن حصلت على الشّهرة اللازمة.
Previous
Next Post »