تسرّب مواصفات وصور جديدة لهاتف BlackBerry Venice بنظام أندرويد‎






قد تم تسجيل وصول هاتفين من بلاك بيري يعملان بنظام جوجل أندرويد بدلاً من نظام تشغيل بلاك بيري 10.3 إلى الهند لأغراض الاختبار والتقييم.
الهاتف الأول هو Venice، الذي يحمل رقم الطراز STV100-3، وقد نُشرت بعض الصور لتصميم ثلُاثي الأبعاد يظُهر شكل الهاتف، فيما يبدو من الصور وجود شاشة أمامية تعمل باللمس بزوايا منُحنية الأطراف بالإضافة لوجود لوحة مفاتيح كاملة منُزلقة QWERTY.
ومن ناحية المواصفات فحسب التقارير يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.4 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، ومُعالج Snapdragon 808 سدُاسي الأنوية، بالإضافة لوجود 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.
وقد تكون شركة الإتصالات AT&T هي الوكيل الحصري في السوق الأمريكية، ويبُلغ سعر الهاتف المتُوقع حوالي 997 دولار، ويفتُرض أن يصل للأسواق خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام.


الهاتف الثاني الذي وصل للهند هو BlackBerry Dallas والذي يملك حسب التقاير مواصفات مشُابهة لهاتف BlackBerry Passport، ويأتي الاختلاف في الزوايا المنحنية في الجزء السفلي من الهاتف، ويحمل الاسم الرمزي Oslo، ويأتي برقم الطراز SQW100-4، ويبلغ سعره المتُوقع حوالي 388 دولار.
وتحاول شركة بلاك بيري من خلال إعتمادها على نظام أندرويد انتشال نفسها من الإفلاس وإمكانية خروجها من السوق، وذلك بعد أن كانت حصة الشركة من السوق الأمريكية خلال سنة 2010 تبلغ 43%، وقد تضائلت نسبتها إلى أدنى مستوى خلال سنة 2015، حيُث بلغت 1.5%، وذلك بسبب المنافسة الشديدة من قبل نظامي أندرويد وiOS.
Previous
Next Post »