جوجل تُطلق نسخة التجريبية الثانية من Android M




أطلقت جوجل اليوم نسخة المُعاينة الثانية (التجريبية) من Android M، حيث أصبحت صورة المصنع الخاصّة بها مُتوفّرة للتثبيت، على أن يصل التحديث تلقائيًا عبر الهواء خلال الأيّام القادمة لمُستخدمي نسخة المُعاينة الأولى التي صدرت الشهر الماضي.
وصفت جوجل التحديث الذي يحمل اسم Android M Preview 2 بأنه يُقدّم تحسينات بسيطة على نسخة المُعاينة الأولى.
التحسين الأبرز تمثّل في درج التطبيقات، حيث تمّت إزالة الحروف الأبجدية والتي كان من المُفترض أن مهمتها تسهيل العثور على التطبيقات، وتم عوضًا عن ذلك وضع شريط للبحث في الأعلى يُتيح العثور سريعًا على التطبيقات التي تُريد. الصورة التالية فيها مُقارنة ما بين نسخة المُعاينة الأولى (يمين) ونسخة المُعاينة الثانية (يسار):
من الإضافات الجديدة دعم تدوير الشاشة الرئيسية واستخدامها بالاتجّاه الأُفقي على الهواتف:


أما إعداد System UI Tuner الذي يُتيح بعض خيارات التعديل على الواجهة، فقد حصل على تحديث يُضيف المزيد من الخيارات مثل إمكانية إخفاء أيقونات مُعيّنة من الظهور على شريط الحالة، على سبيل المثال بات بإمكانك إخفاء أيقونات الاتصال اللاسلكي والبلوتوث والهوت سبوت والتنبيه وغير ذلك. كما يُتيح الإعداد إظهار النسبة المئوية لشحن البطّارية ضمن شريط الحالة أيضًا، وهي ميزة لطالما شاهدناها في الرومات المُخصصة لكن جوجل أتاحتها رسميًا الآن.

ما زالت بعض ميّزات Android M التي كشفت عنها جوجل الشهر الماضي، غير متوفّرة في نسخة المُعاينة، ومن أهمّها ميزة Now on Tap، إذ ستأتي هذه الميزة فقط في النسخة الرسمية مع نظام التشغيل المتوقّع الإعلان عنها في تشرين الأول/أكتوبر القادم.
Previous
Next Post »