سوني تكشف عن هاتف Xperia Z4v بشاشة QHD في الولايات المُتّحدة‎




أعلنت شركة سوني عن نيّتها طرح هاتفها الجديد Xperia Z4v وذلك بشكل حصري لدى شركة فيرايزون الأمريكية، كي يكون بذلك أول هاتف من سلسلة Z يأتي بشاشة من دقة QHD. يأتي الجهاز بعد توجيه انتقادات لشركة سوني حول أجهزتها الأخيرة التي لم تُقدّم الكثير من الإضافات وخاصةً على صعيد دقّة الشاشة.
الجهاز مشابه بالشكل لهاتف Xperia Z3 يملك شاشة قياس 5.2 إنش بدقة Full WQHD اي ( 2560×1440 بيكسل ) بكثافة 565 بيكسل في الإنش ومعالج Snapdragon 810 ثُماني الأنوية و3 غيغابايت ذاكرة عشوائية و32 غيغابايت مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عن طريق MicroSD.
يأتي الجهاز بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل وفتحة عدسة عرض 25 ميليمتر مما يسمح بزاوية تصوير عريضة وتصوير فديو بدقة 4K بتقنية 30 إطار في الثانية وبدقة 1080P بتقنية 60 إطار في الثانية وكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل مع حساس تصوير Exmore RS يساعد على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الجهاز مُقاوم للماء والغبار بمعياري IP65 وIP68 بحيث يمكن وضع الهاتف على عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة بشكل آمن، ويُقدّم خاصيتي الشحن السريع واللاسلكي وبطارية سعة 3000 ميلي أمبير.
يعمل الجهاز بنظام أندرويد 5.0.2، ويأتي بُمحرك تحسين الأصوات الرقمية DSEE HX، وباللونين الأبيض والأسود.
ولا توجد معلومات فيما إذا كانت سوني تعتزم إطلاق نسخة عالمية من الهاتف، أو أنها ستطرح هاتفًا جديدًا كُلّيًا بتصميم ومواصفات مُختلفة للأسواق العالمية كما ذكرت شائعات سابقة.
Previous
Next Post »