أسوس تطلق هاتفها ASUS ZenFone Selfie المخصص للسيلفي وثلاثة حواسب لوحية



أعلنت شركة أسوس اليوم، خلال مؤتمر Computex في تايوان، عن مجموعة من الأجهزة الجديدة والمتنوّعة، ما بين ساعة ذكية بقياسين، وهاتف، وعدة حواسب لوحية.

1- الجيل الثاني من ساعة ZenWatch 2

 

















نبدأ مع الجيل الثاني من ساعة أسوس الذكية، والتي تتوفر الآن بقياسين يختلفان من حيث العرض: 37 و 41 ميليمتر. ويأتي القياس الأصغر مع سوار رياضي نحيف بعرض 18 ميليمتر، في حين تأتي الساعة الأكبر بسوار من قياس 22 ميليمتر.
تحمل كُل من الساعتين شاشة من نوع AMOLED مع طبقة من Gorilla Glass 3 ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 ومُعالج من كوالكوم لم يتم تحديد طرازه لكن يُعتقد على الأغلب أنه Snapdragon 400.
الساعة تعمل بنظام Android Wear وتتوفر بألوان وأشكال مُختلفة وسوار قابل للتبديل، لكن الشركة لم تُعلن بعد عن الأسعار وموعد التوفّر.


2- الهاتف الجديد ZenFone Selfie



كما يوحي اسمه، يمتلك الهاتف كاميرا أمامية كبيرة مُخصصة لعُشّاق السيلفي بدقة 13 ميغابيكسل مع زاوية تصوير عريضة تبلغ 88 درجة وفتحة f/2.2. بقية المواصفات تتضمن مُعالج Snapdragon 615 ثُماني النواة. أما الشاشة فهي بقياس 5.5 ودقة 1080p، ويتوفر الهاتف بسبعة ألوان مُختلفة، مع العلم بأن أسوس لم تُعلن عن السعر أو موعد التوفر.

3- الحاسب اللوحي ZenPad















الحاسب اللوحي الأبرز الذي كشفت عنه أسوس اليوم هو ZenPad S 8.0  الذي يحمل المُعالج رباعي النواة من إنتل Atom Z3580 بمعمارية 64 بِت مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بدقة 2K وتبلغ سماكته 6.6 ميليمتر فقط. مساحة التخزين الداخلية 16 أو 32 غيغابايت، الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل والخلفية بدقة 8 ميغابيكسل، كما يأتي الجهاز مع منفذ من نوع USB Type C ويزن 299 غرام.
كما كشفت الشركة عن حاسبي ZenPad 8.0 و  ZenPad 7.0 إلّا أنها لم تذكر أية تفاصيل تقنية عنهما، عدا عن أنهما أضعف من حيث المواصفات مُقارنةً بـ ZenPad S 8.0.
Previous
Next Post »