نسخة اندرويد Lollipop تستحوذ على 10% من أجهزة الاندرويد




أصدرت شركة قوقل إحصائية جديدة لشهر إبريل الماضي عن الهواتف المحمولة العاملة بنظام الاندرويد Lollipopواتضح في هذه الإحصائية نمو كبير لنظام الاندرويد Lollipop واستحوذ الأن على 10% من أجهزة الاندرويد المختلفة جاء ذلك نتيجة لوصول التحديثات على أغلب الهواتف فضلاً عن اصدار هواتف جديدة مثل جالكسي 6 وغيرها تعمل بالنسخة الاخيرة من نظام الاندرويد .
الاحصائية أشارت إلى أن نظام الاندرويد Lollipop 5.0 موجود على 9% من أجهزة الأندرويد مرتفعاً عن الإحصائية السابقة بأربع نسب حيث أن الإحصائية السابقة كانت 5% فقط أما نظام الاندرويد Lollipop 5.1 الأحدث فقد استحوذ على0.7% من مستخدمي الاندرويد زيادةً على الاحصائية السابقة في مارس التي كانت 0.4% .
زيادة حصة Lollipop تأتي على حساب حصة kitkat التي أنخفضت إلى 39.8% بدلاً من 41.4% في الإحصائية السابقة .. أما نظام Jelly bean فقد انخفض أيضاً إلى ما يقارب 40% من أجهزة الاندرويد, وبخصوص نظام ice cream sandwich فما زال متواجد بنسبة 5.3% من أجهزة الاندرويد. والمثير للدهشة بقاء نظام Gingerbread 2.3 على 5.7% من أجهزة الاندرويد رغم مرور خمس سنوات على اصداره واعتقد ان السر في ذلك ان غالب مستخدمي هذا النظام يجهلون بالتحديثات ولا يهتموا بأخر إصدارات النظام .

Previous
Next Post »