غطاء حماية Galaxy S6 Edge من سامسونج يتسبب بخدش الشاشة


هل تعتقد بأن زجاج غوريلا غلاس 4 سوف يحمي شاشة أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي من الخدوش بشكلٍ تام؟ للأسف لا. وعلى الرغم من وجود هذه الطبقة على شاشة هاتفي سامسونج “جالكسي إس 6″ Galaxy S6وجالكسي إس 6 إيدج Galaxy S6 Edge المنحنية من الجانبين إلا أن طبقة الحماية هذه فشلت في حماية شاشة الثاني! والسبب كان غطاء الحماية الأصلي Clear View المُقدم من شركة سامسونج.


وبحسب بعض أصحاب الهاتف، فـ غطاء حماية Galaxy S6 Edge الشفاف من الجهة الأمامية والمصنوع من البلاستيك والذي يُظهر المعلومات عند إغلاقه قد تسبب بخدوش للشاشة، حيث تم نشر بعض الصور التي تُظهر أثار الخدوش هذه بشكل واضح.



وبغض النظر عن استخدام غطاء الحماية Clear View لهاتف Galaxy S6 Edge أو في أي هاتف آخر مُزوّد بشاشة مع طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس 3 أو 4 الأحدث حاليًا أو غيرها من أنواع زجاج الحماية المقدمة من شركات مُختلفة وبغض النظر أيضًا عن المُسبب في الخدوش، يجب الإشارة إلى أن هذه الطبقات الموجودة على الشاشات لحمايتها لا تُقدم حماية ومقاومة للخدوش أو الكسر بنسبة 100 بالمئة وهذا ما حصل معنا في أكثر من هاتف كان اخرها Galaxy Note 4 المُزود أيضًا بزجاج غوريلا غلاس 4 حيث تعرض للخدش لمرتين أثناء الاستخدام اليومي.



و وفقًا لم حدث في شاشة Galaxy S6 Edge بسبب غطاء الحماية Clear View وما يحدث من حالات خدش لشاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية؛ ننصح جميع متابعينا باستخدام لُصاقات حماية للشاشة، حيث يتوفر الكثير منها بأسعار وأنواع مختلفة (سميكة، رقيقة، لا تعكس الضوء، لا تظهر بصمات الأصابع… وغيرها) ومنها ما تكون مُقدمة من الشركات المُصنعة نفسها وهذا دليل آخر على عدم وجود حماية 100 بالمئة من الخدوش أو الكسر.
في الحقيقة أمر مُزعج جدًا أن ترى بعد فترة من الاستخدام خدوش في هاتف قد اشتريته بسعر مُرتفع ومُزوّد بشاشة ذات دقة عالية ومُذهلة QHD. ما رأيكم بذلك؟ شاركونا في التعليقات.
Previous
Next Post »