تحديث لمتجر جوجل بلاي يجلب تحسينات ملحوظه على التصميم




بدأت جوجل بإطلاق تحديث جديد لتطبيق متجر بلاي Google Play Store يحمل رقم الإصدار 5.5. ويجلب التطبيق ميزتين جديدتين، الأولى هي عبارة عن تأثير حركي جديد والثانية هي طريقة أفضل لعرض أبرز الآراء حول مُراجعات التطبيقات.
بالنسبة للتأثير الحركي فهو تحوّل أيقونة التطبيق عند الضغط عليه ضمن المتجر إلى شكل دائري يتوسّع تدريجيًا لدى الضغط عليه بحيث تكبر الدائرة ثم تتحول إلى صورة الغلاف الخاصة بالتطبيق بمُجرد فتح صفحته. ويتم الأمر بصورة مُعاكسة لدى العودة إلى الصفحة السابقة. رُبما يكون الفيديو التالي أفضل في استعراض شكل التأثير الجديد:


هذا التأثير يعمل حاليًا على أجهزة أندرويد 5.1 فقط، وضمن قسم المسلسلات فقط ضمن المتجر، لكن قد يظهر قريبًا في جميع أقسام المتجر.
الميزة الثانية هامّة بالفعل، حيث تُسهّل على المُستخدم الاطّلاع على أبرز الآراء حول التطبيق أو اللعبة بسهولة، من خلال إظهار أبرز الآراء بعبارات قصيرة ومُختصرة فوق قسم المُراجعات، إذ تكفي نظرة سريعة عليها لمعرفة أشهر ما يقوله المُستخدمون عن التطبيق:
التحديث الجديد للمتجر قد يحتاج إلى أيام أو أسابيع للوصول تلقائيًا إلى جهازك، لكنك تستطيع الحصول عليه الآن من هنا بصيغة apk وتثبيته يدويًا.
Previous
Next Post »