جوجل تكشف عن اصدار اندرويد الجديد Android M‎



كما هو متوقع، أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمر Google I/O 2015 عن نسخة أندرويد الجديدة Android M، وقامت بتقديم ست ميزات جديدة.


صلاحيات التطبيق App Permissions: بات في إمكان المُستخدم أن يحدد الصلاحيات التي يُريد أن يمنحها للتطبيق، ويستطيع أيضاً أن يمنح التطبيق صلاحية لمرة واحدة.


  • تصفح الويب Web Experience: قامت جوجل بتحسين من تقنية WebView وذلك لتحسين تجربة فتح صفحات الويب داخل التطبيقات الأخرى بحيث تحصل على تجربة شبيهة بكروم.
  • روابط التطبيقات App Links: سيقوم أندرويد M بتحسين فتح الروابط بالتطبيقات المُلائمة، فمثلاً عند الضغط على رابط تويتر، سيتم فتح الرابط ضمن تطبيق تويتر.
  • ميزة الدفع Android Pay: قامت جوجل بتطوير Android Pay، لكي يستطيع المُستخدم الدفع مباشرةً من جهازه المحمول بشكل آمن ومن دون الحاجة لفتح أي تطبيق وذلك من خلال تقنية NFC. وأعلنت جوجل شراكة مع عدد من شركات بطاقات الائتمان لتوفير الخدمة لأكبر عدد من المُستهلكين.


  • دعم البصمات Fingerprints Support: بعد طول انتظار ستقوم جوجل بدعم قراءة البصمات في النسخة القادمة من أندويد، وسيكون بإمكان المُستخدمين فتح قفل الهاتف عن طريق البصمة، أو القيام بعمليات الدفع، وأيضاً يُمكن استخدام البصمة بدلاً عن كلمة المرور في أي تطبيق يدعم قراءة البصمات.


الطاقة والشحن Power and Charging: قدمت جوجل تقنية جديدة Doze، وستقوم هذه التقنية بإطالة عمر البطارية وتحسين استهلاك الطاقة وذلك من خلال إيقاف بعض النشاطات التي تعمل في الخلفية أثناء عدم استخدام الجهاز، ومن خلال Doze سيتمكن المُستخدمين من استخدام الهاتف لمدّة تصل ليومين في وضعية الاستعداد. كما أعلنت جوجل عن دعمها منفذ USB Type C الذي يُزيد من سرعة شحن البطارية
كانت هذه نظرة سريعة على أبرز الميزات التي أعلنت عنها جوجل.
Previous
Next Post »