مايكروسوفت تتفق مع 20 شركة لتثبيت تطبيقاتها على حواسب أندرويد اللوحية


يبدو أنك ولدى شراء أي حاسب لوحي تقريبًا، يعمل بنظام أندرويد ستجد عددًا من تطبيقات مايكروسوفت الرسمية مُثبتة بشكل مسبق، وذلك بحسب الاتفاق الذي أعلنت عنه مايكروسوفت والذي شمل عشرين شركة.
استهداف مايكروسوفت لجمهور أندرويد الضخم من أجل نشر مُنتجاتها ليس بالجديد، حيث كان واضحًا خلال الشهور الماضية اهتمام مايكروسوفت بتطوير وطرح التطبيقات الجديدة لأندرويد، كما قامت الشركة بالاتفاق مع سامسونج بطرح بعض تطبيقاتها الرسمية في أجهزة سامسونج.
لكن بحسب الاتفاق الجديد، ستطرح مايكروسوفت بعضًا من تطبيقاتها الإنتاجية في الحواسب اللوحية التي تُنتجها عشرين شركة، معظمها شركات غير شهيرة عالميًا لا توزّع أجهزتها إلا في الأسواق المحلية مثل شركة Axdia الألمانية و Haier الصينية، لكن القائمة تتضمن كذلك اسمين كبيرين هما سوني وإل جي، إضافةً بالطبع إلى سامسونج التي دخلت في هذه الاتفاقية مع مايكروسوفت قبل أشهر.
التطبيقات التي ستتوفر في الحواسب اللوحية القادمة من هذه الشركات هي: Word, Excel, PowerPoint, OneNote, OneDrive, Skype.
توجّه مايكروسوفت لاستهداف مُستخدمي أندرويد هو خطوة ضرورية بالنسبة لها، إذ لا يُمكنها إهمال هذا القِطاع الكبير الذي يُمثّل أكثر من 80 بالمئة من السوق. ورغم أن جميع التطبيقات المذكورة متوفّرة مجانًا في متجر بلاي ويُمكن لأي مُستخدم تثبيتها على أي جهاز، لكن وجودها بشكل مُثبّت مُسبقًا يعني بأن المُستخدمين سيتمكنون من استخدام هذه التطبيقات مُباشرةً دون أي خطوات إضافية.
Previous
Next Post »