فيسبوك تُعلن عن تطبيقها الجديد Hello لمعرفة هوية المُتّصل





أعلنت شركة فيسبوك عن تطبيق جديد تُضيفه إلى قائمة تطبيقاتها الخاصة بأندرويد. يحمل التطبيق ببساطة اسم “Hello” ويهدف إلى استبدال تطبيق الاتّصال الافتراضي في هاتفك وتقديم ميّزات عديدة.
تطبيق Hello يُمكن أن يعمل كتطبيق اتّصال عادي يُتيح لك البحث عن جهات الاتصال وإجراء المُكالمات الهاتفية العادية، لكنه يتميّز عن التطبيقات الأخرى التي تُقدم نفس المهمة من خلال ارتباطه بفيسبوك، واستغلال هذه الميزة لعرض هوية الشخص الذي يتّصل بك وتقديم ميزات أخرى مثل إمكانية حجب المكالمات والبحث عن الأشخاص والأماكن.

عند تلقّيك لمُكالمة هاتفية، يعرض لك Hello المعلومات عن الشخص الذي يتصل بك حتى لو لم يكن رقمه مُخزنًا في هاتفك. لكن فيسبوك تؤكد بأن هذا ليس فيه خرق لخصوصية المُتصل حيث لا يُمكنك مُشاهدة المعلومات التي لم يقم المُتّصل بمُشاركتها معك أساسًا. أي يجب أن تكون إعدادات الخصوصية لرقم هاتف المُستخدم المُخزّن في فيسبوك تتيح للطرف الآخر مُشاهدة الرقم، كي تعمل هذه الميزة.
بالإضافة إلى اسم المُتّصل وصورته يُظهر لك التطبيق معلومات أخرى مثل عدد الأصدقاء المُشتركين وتنبيهًا في حال كان اليوم هو عيد ميلاده.
وللاستفادة من قاعدة المعلومات الضخمة الموجودة في فيسبوك، يُتيح التطبيق البحث عن الأشخاص والأماكن، مثل الشركات والمطاعم وغير ذلك من المصالح التجارية التي تمتلك صفحات على فيسبوك، بحيث تستطيع من خلاله معرفة أرقام هواتف هذه الأماكن ومواعيد عملها وغير ذلك.


كما يُتيح التطبيق التخلص من الاتصالات المُزعجة عبر إمكانية حجب الأرقام الخاصة بها. تستطيع حجب أي رقم، ومعرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بحجبه (كي تتأكد بأن هذا الرقم مُزعج بالفعل ويحجبه الكثير من المُستخدمين). أو تستطيع اختيار الحجب التلقائي لجميع المُكالمات الواردة من أرقام يحجبها الكثير من الناس عادةً. بالنسبة للمُكالمات المحجوبة ستصل إلى البريد الصوتي بحيث تستطيع الاطلاع عليها لاحقًا.

                      

هنا فيديو لكيفية عمل البرنامج الفيديو
التطبيق متوفر الآن عبر متجر بلاي، لكنه غير قابلٍ للتثبيت بعد. بحسب فيسبوك سيًصبح التطبيق متوفرًا خلال الساعات القليلة القادمة.

Previous
Next Post »