كيفية تفعيل وضع Easy Mode على هاتف Galaxy Note 4



هاتف Galaxy Note 4 واحد من أقوى الأجهزة المحمولة التي تم صنعها إلى حد كتابة هذه الأسطر،استطاعت سامسونغ رفع 

سقف المنافسة مع هذا الهاتف اللوحي الذي يحمل مواصفات قوية كمعالج Snapdragon 805 بتردد 2.7 جيجاهرتز، كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل تستطيع إلتقاط صور عالية الدقة.


بالإضافة إلى تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.. و من الجانب البرمجي، فهاتف Note 4 يمتاز بمجموعة من الخصائص التي تجعله هاتفا مناسبا لكافة الأشخاص، أحدها هو Easy Mode و الذي سنتحدث عنه اليوم.



قد يكون استخدام Easy Mode خيارا يُنصح به لمن يستخدم هاتفا ذكيا لأول مرة، أو فقط لمن يرغب بتبسيط الأمور بشكل أكبر و الإبتعاد عن تعقيدات واجهة TouchWiz إلى حين استيعابك كل شيء. هذا الوضع سيقوم
بتحويل هاتفك إلى واجهة رئيسية واحدة تستطيع من خلالها الولوج إلى كل ما يهمك كمستخدم، مثل جهات الإتصال، التطبيقات المستعملة غالبا، و بضع ميزات أخرى يمكن تخصيصها.
المميز في Easy Mode أنه لا يستهلك بأي شكل من الأشكال عمر البطارية أو تدفق البيانات إلى هاتفك، ما يجعله خيارا رائعا و غير مكلف بتاتا كبعض الأوضاع الأخرى التي تتوفر على Note 4 أو أي هاتف آخر من نفس الفئة.

و لتفعيل هذا الوضع، توجه إلى صفحة Settings و ابحث عن خيار Personalization، ثم اضغط على Easy Mode كما في الصورة :


بعد اختيار التطبيقات التي ترغب باستعمالها في هذا الوضع، اضغط على Done، ثم سيعود بك الهاتف إلى الصفحة الرئيسية و التي فيها تم تفعيل الوضع بنجاح.
بشكل إفتراضي، فستتوفر لك ثلاث واجهات فقط حيث يتم استغلال كل واحدة في توفير بضعة تطبيقات أو أدوات Widget يمكنك استخدامها مثل Alarm Clock، Weather، Calendar.

باقي الواجهات توفر تطبيقات الإتصال بالإنترنت مثل المتصفح، تطبيق تويتر و الفيسبوك،و يمكنك تخصيصها كما ترغب بالضغط على More Apps حيث سيتم عرض كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك.


و كما ذكرنا في السابق، فوضع Easy Mode هو ميزة فقط لمن يرغب بجعل هاتفه أكثر بساطة و وضوحا، بالنظر إلى أن الأيقونات يتم تكبير حجمها لتكون واضحة لأصحاب النظر الضعيف، و يصبح الهاتف مجرد جهاز

لأداء المهمات الأساسية و يقوم بإلغاء كافة الميزات الأخرى التي لا تحتاجها.. الجدير بالذكر أن هذا الوضع لا يعمل على إطالة عمر البطارية أو ما شابه.
Previous
Next Post »