جوجل تسعى لتحويل جدران منزلك إلى شاشات عملاقة




حصلت جوجل على براءة اختراع جديدة تهدف من خلالها لتحويل الجدران إلى شاشات عرض كبيرة, وذلك من خلال استخدام طلاء تفاعلي خاص شفاف اللون يُمكن استخدامه فوق الطلاء العادي.
سيكون هناك عارض ضوئي خاص يقوم بإسقاط الصورة على الجدار، لكن الفارق عن تقنية الإسقاط الضوئي التقليدية هو أنه وبمجرد إسقاط الصورة يتفاعل الطلاء الخاص معها وتثبت على الجدار حتى لو تم إطفاء العارض الضوئي، ولا تتغير الصورة إلا بإسقاط صورة جديدة على الجدار.
وتقترح براءة الاختراع عددًا من الاستخدامات، مثل عرض صور لمشاهد طبيعية أو صور تُحاكي مواسم العطلات والأعياد، أو صورًا من مباريات رياضية وغير ذلك. وتُشير براءة الاختراع إلى إمكانية استخدام نفس التقنية لعرض الفيديو كذلك.
يبدو هذا الاختراع طموحًا وقد يُغير طريقة تعايشنا مع منازلنا، عدا عن المناظر الطبيعية قد يُستخدم الابتكار الجديد لوضع ورق جدران (افتراضي) وتغييره بسهولة عبر تصاميم جاهزة، أو حتى تحويل منزلك إلى جزء من الطبيعة الخلابة أو لجهاز تلفاز كبير!
بالطبع تسجيل براءة الاختراع لا يعني بالضرورة أنها قد تتحول إلى مُنتج فعلي، لكنه يُعطينا فكرة عن الأشياء التي تُفكر جوجل في طرحها مُستقبلًا.
ما رأيك بمثل هذا الابتكار؟
Previous
Next Post »