مايكروسوفت توقع اتفاقية تعاون مع سيانوجين




أعلنت كل من مايكروسوفت وسيانوجين، عن اتفاقية تعاون ما بين الشركتين يتم بموجبها توفير عدد من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت بشكل مُثبّت مُسبقًا ضمن نظام Cyanogen OS والذي يُعتبر أحد أشهر النسخ المُعدّلة عن نظام أندرويد مفتوح المصدر.
ووفقًا للشراكة، فإن سيانوجين ستقوم بدمج وتوزيع تطبيقات وخدمات مايكروسوفت المتنوعة، وبحسب ما ذكرت سيانوجين فإن مايكروسوفت ستعمل على دمج تطبيقاتها بشكل أصلي ضمن Cyanogen OS لتوفير نوع جديد من تجربة الاستخدام. هذا الكلام قد يُشير بأن الأمر قد يتجاوز مُجرّد توفير تطبيقات مايكروسوفت بشكل مُثبّت مُسبقًا، إلى نوع من دمج خدمات مايكروسوفت ضمن نظام التشغيل.
وتتضمن تطبيقات مايكروسوفت التي ستتوفر افتراضيًا في Cyanogen OS خدمات Bing وتطبيقات Skype و OneDrive و OneNote و Outlook و Office.
لم تحدد الشركتان موعد بدء الشراكة، لكن سيانوجين قالت بأن هذا سيبدأ “لاحقًا هذا العام”. ومن الجدير بالذكر بأن تطبيقات مايكروسوفت ستتوفر في نظام Cyanogen OS وليس في روم CyanogenMOD، حيث الأول هو النظام التشغيل الذي يتوفّر بشكل افتراضي في بعض الهواتف، أما الثانية فهي النسخة مفتوحة المصدر من سيانوجين.
Previous
Next Post »