جوجل تسعى لتطوير جيل جديد من البطاريات للهواتف الذكية




في حين ان تطور بطاريات الليثيوم تطور بطئ في عالم التكنولوجيا،فانه اصبح من الصعب على الشركات المصنعة للهواف صنع هاتف بمميزات قوية ولا يستهلك عمر البطارية سريعا.

وهناك الكثير من الجامعات التي تقوم بعمل ابحاث من اجل حل هذه المشكلة في السنوات الاخيرة ولكن لم تنجح اي منها حتى اللحظة،ووفقا لتقرير صادر من صحيفة وول ستريت جورنال فان جوجل تقوم بعمل ابحاث من اجل تطوير تكنولوجيا جديدة لبطاريات الهواتف المحمولة.

تقوم حاليا مجموعة البحث بالعمل على هذه البطارية الجديدة في مختبرات جوجل بقيادة الخبير السابق لبطاريات ابل الدكتور راميش بهاردواج، وفقا لاشخاص مطلعين فان فريق جوجل بدا في اختبار بطاريات الشركات الاخرى لاستخدامها في منتجات Google منذ عام 2012.


وول ستريت جورنال توضح بالتعليق التالي:
At Google, Dr. Bhardwaj’s group is trying to advance current lithium-ion technology and the cutting-edge solid-state batteries for consumer devices, such as Glass and Google’s glucose-measuring contact lens, according to the people familiar with the matter.


وتعمل جوجل الان على انتاج بطارية من الاغشية الرقيقة يمكن استخدامها في الهواتف الذكية واجهزة اندرويد وير وحتى في الاجهزة التي تزرع في جسم الانسان.

التقارير لم تعلق على تكنولوجيا محددة تقوم جوجل بالعمل عليها او حتى متى يمكن ان تخرج هذه التكنولوجيا الى ارض الواقع،وعلى الرغم من ان هذه القصة مازالت محدودة التفاصيل ولكن من الجيد سماع ان جوجل تحول مواردها لهذا القطاع الذي يحتاج الى تطوير منها فعلاً. 
Previous
Next Post »