مبيعات جالاكسي إس 6 العالية تقلق شركة ابل



يلاقي هاتفا سامسونج الجديدان جالاكسي إس 6 و إس 6 إيدج إقبالًا كبيرًا في الأسواق، حيث فاق الطلب على الهاتفين توقّعات سامسونج بنسبة كبيرة، إذ لجأت الشركة إلى رفع توقّعاتها بالنسبة للأجهزة التي تتوقع شحنها هذا العام بنسبة 40% إلى 55 مليون وحدة (من 35 مليون).
الطلب الذي جاء أعلى من المتوقّع أدّى إلى مواجهة سامسونج لصعوبة في توفير الكمّيات المطلوبة من الهاتف، لهذا استنفرت الشركة جهودها ومصانعها لتلبية الطلب.
لكن ما الذي يُقلق آبل في هذا؟ بحسب ما نقل موقع Apple Insider عن المحلل Ming-Chi Kuo الشهير بأخباره وتحليلاته الدقيقة المُتعلّقة بشركة آبل، فإن الشركة تعتقد بأن سامسونج لن تتمكن من صناعة مُعالج A9 الخاص بهاتف آيفون القادم.
القصّة أن سامسونج هي الشركة الوحيدة في العالم التي تصنع حاليًا مُعالجات الهواتف الذكية بتقنية 14 نانومتر، وهي التقنية المُستخدمة في مُعالج هواتفها الجديدة، وقد جرى اتفاق بين سامسونج وآبل كي تقوم سامسونج بتصنيع مُعالج A9 (بتقنية 14 نانومتر أيضًا) للنسخة القادمة من آيفون. لكن بحسب التقرير الأخير فإن آبل قلقة حاليًا من احتمال انسحاب سامسونج من هذا الاتفاق، لأن الطلب العالي على جالاكسي إس 6 يعني بأن سامسونج ستُعطي الأولوية لهاتفها بالتأكيد، وبالتالي فقد لا تكون قدرتها الإنتاجية كافية لصناعة المُعالجات لكل من هاتفها وهاتف آبل معًا.
وبحسب التقرير فإن آبل قد تتخذ قرار اللحظة الأخيرة بالتوجّه إلى شركة المُعالجات التايوانية TSMC لتصنيع مُعالج الآيفون القادم، لكن مُعالج هذه الشركة بتقنية 16 وليس 14 نانومتر، إلّا أن هذا قد يكون أفضل ما يتوفّر لآبل في ظل مبيعات جالاكسي إس 6 التي تجاوزت التوقّعات.
يُذكر أن هاتف العام الماضي جالاكسي إس 5 قد حقق مبيعات جاءت أقل من التوقّعات بنسبة كبيرة، لكن يبدو أن سامسونج قد تمكّنت هذا العام من تجاوز كبوة إس 5 بشكل قد يؤثر على الآيفون القادم نفسه.
Previous
Next Post »