بالصور والفيديو: أفضل ميزات كاميرا Galaxy S6





عندما كشفت سامسونج الأسبوع الماضي عن هاتفها الأخير Galaxy S6، ركّزت بشكل كبير على قوّة كاميرا الجهاز، حيث قالت أنه -وبدون مُنازع- أفضل هاتف للالتقاط الصور على الإطلاق، ناشرةً بعض الصور التي تؤكد تفوقه بمراحل على كاميرا “آيفون 6″ التي تُعتبر من أفضل كاميرات الهواتف.
سامسونج نشرت مقطع فيديو جديد يوضّح أبرز ميزات الكاميرا في S6 و S6 Edge وهي ميزات تفخر بها الشركة في هاتفيها الجديدَين، سنقوم بتلخيص الميّزات ثم تستطيع مُشاهدة الفيديو في النهاية:

الكاميرا الخلفية بدقة  16 ميغابيكسل بفتحة عدسة F1.9 والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل بنفس فتحة العدسة مما يعني تعرّض العدستين لكمية أكبر من الضوء وبالتالي صور أفضل بتفاصيل أكثر في ظروف الإضاءة المُنخفضة.
بمُجرّد تشغيل الهاتف تُصبح الكاميرا في وضعية الاستعداد جاهزة للاستخدام، حتى لو لم يشأ المُستخدم تشغيلها مُباشرةً. هذا يعني بأنك وفي حال أردت تشغيلها لالتقاط صورة سريعة، ستكون الكاميرا مُشغّلة فعلًا وجاهزة في الخلفية، وتستطيع فتح تطبيقها عبر الضغط المزدوج على الزر الرئيسي للهاتف وستُصبح جاهزة للتصوير خلال خلال 0.7 ثانية فقط.
تم تحسين التركيز التلقائي Autofocus بشكل كبير، حيث تستطيع الضغط على العُنصر الذي تُريد التركيز عليه كي يتم تلقائيًا تمويه الخلفية لإعطاء تأثير احترافي، ويتم هذا بسرعة عالية.
ميزة التتبع التلقائي Auto Tracking للعناصر المُتحرّكة ضمن إطار الصورة، تضمن بأن التركيز مُستمر دائمًا على العُنصر المُتحرّك وبالتالي يظهر بشكل واضح في أي لحظة تقوم فيها بالتقاط صورة بغض النظر عن حركته.
تم تحسين واجهات تطبيق الكاميرا بشكل كبير بحيث يُمكن الوصول بسهولة وسرعة عالية إلى الخيارات المطلوبة، حيث يُمكن السحب نحو اليمين لإظهار القائمة بالغة الوضوح والتي تتضمن أيقونات الخيارات المختلفة مع الوصف الخاص بها تحت كل أيقونة. لا مزيد من البحث المطوّل ضمن الخيارات عن الميزة التي تُريدها.
يُقدم الهاتف وضعية احترافية تتيح للمُستخدم تعديل الكثير من إعدادات الإضاءة وسرعة الغالق والألوان وغير ذلك بشكل يدوي، كما تستطيع إن أردت حفظ الإعدادات المُخصصة التي تقوم بإنشائها من أجل استخدامها لاحقًا بشكل سريع.
مرة أخرى أكدت سامسونج على جودة صور هاتفها في ظروف الإضاءة الليلية، حيث قالت أنه يلتقط صورًا رائعة في جميع الظروف، إذ تستطيع عدسته الخلفية استقطاب نسبة 34% مزيدًا من الضوء والأمامية 60% مزيدًا من الضوء مُقارنةً بالجيل السابقة من الهاتف.
ميزة HDR في الكاميرا الأمامية تتيح التقاط صور أجمل في مُختلف ظروف الإضاءة، الميزة تعمل في الوقت الحقيقي وليس بعد التقاط الصورة، مما يعني أنها  تتيح للمُستخدم مُعاينة كيفية ظهور الصورة قبل الضغط على زر التصوير لاختيار اللقطة الأفضل، حيث يستطيع إطفاء أو تشغيل HDR، أو تركها على الوضعية التلقائية HDR Auto التي تختار الأنسب.
ميزة التثبيت البصري للصورة OIS تعني تصوير الفيديو بشكل أكثر ثباتًا واستقرارًا حتى أثناء الحركة.
يستطيع الهاتف كذلك التقاط مقاطع فيديو أكثر سطوعًا ووضوحًا في الإضاءة المُنخفضة بفضل تقنية تقوم بدمج أربعة إطارات من الصورة في إطار واحد، لإظهار أكبر كمية ممكنة من الضوء.

يقوم الهاتف بتصوير الفيديو بالحركة السريعة بشكل أسرع بنسبة 32 ضعفًا من السرعة الحقيقية، أو بالسرعة البطيئة بنسبة أبطأ بثماني مرّات من السرعة الحقيقية. كما يُمكن تحرير الفيديو للتحكّم بسرعة الحركة في أي وقت من الأوقات.
هذه هي أبرز ميزات الكاميرا التي تحدثت عنها سامسونج في الفيديو الجديد، شاهد الفيديو ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات:

Previous
Next Post »