تقول بعض التقارير ان جوجل بدات تعمل لتطوير منصة اندرويد من اجل الواقع الافتراضي



يبدو ان تقنية الواقع الافتراضي ستكون هي الهوس الجديد  الذي ظهر مع تطور التكنولوجيا الحديثة، حيث ان شعبيته بدات تزداد اكثر من اي وقت مضى.

وكانت سامونج قد عرضت من قبل اصدارين مختلفين من سماعة الواقع الافتراضي Gear VR headset، والان انضمت شركة HTC واطلقت سماعتها الخاصة HTC’s new Vive headset بالتعاون مع شركة Valve، حتى ان شركة جوجل انضمت للمنافسة عندما اطلقت العام الماضي تقنية Cardboard.

لكن حسب التقارير الجديدة فان جوجل تسعى لاطلاق منصة خاصة للواقع الافتراضي من اجل جذب اكبر عدد من المستخدمين، وحسب مصادر مطلعة فان جوجل قامت بجمع مجموعة من مهندسيها من اجل جلب نظام اندرويد الى الواقع الافتراضي.

وخلال مؤتمر MWC لهذا العام 2015 فقد علق مسؤول جوجل سيندار بيتشاي على تقنية الواقع الافتراضي بالقول ان هناك الكثير من الاستخدامات لهذه التقنية في عالمنا هذا اليوم.

ولم يعلق بيتشاي عن تقدم جوجل في مجال الواقع الافتراضي خصوصا من نظام اندرويد ولكن لا يزال بيتشاي لديه حماس شديد لهذه التقنية الجديدة وهي خطوة اكثر تقدما للواقع الافتراضي وقد يكون له معنى كبير لشركة جوجل، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية فان جوجل قامت باطلاق عدة اصدارات من نظام التشغيل اندرويد ( Android Auto, Android TV,Android Wear).

اما الان فان اندرويد الواقع الافتراضي او (Android VR) فهو مجرد اشاعة ونحن بحاجة للانتظار حتى نرى ما ستقوم به جوجل مستقبلا.

Previous
Next Post »