هاتف Meizu m1 note يجمع بين آبل وسامسونج بشاشة عالية الوضوح وسعر 160 دولار





ما شاهدته في هذه الصورة هو ليس هاتف iPhone 5C من آبل، كما أن كلمة “Note” في إسم الهاتف لا تعني أنه تابع لسلسلة سامسونج الشهيرة. بل هو هاتف m1 note من شركة Meizu الصينية الشهيرة بإنتاج أجهزة رخيصة وذات جودة عالية وتصاميم مستوحاه من هواتف ذات شهرة عالية.
الشركة لم تجد حرجًا من “اقتباس” تصميم هاتف آبل الملوّن iPhone 5C في هاتفها الجديد m1 note حيث يتوفّر الهاتف المصنوع من البوليكاربونات بنفس ألوان هاتف آبل بالضبط، وهي الأخضر والوردي والأزرق والأبيض والأصفر، لكن ورغم اسم الهاتف “m1 note” فهو لا يأتي مع قلم كما هو حال سلسلة Galaxy Note الشهيرة من سامسونج ولا ندري سبب اختيار هذا الاسم اللّهم إلا رنينه ذو الشهرة التجارية التي خلّفتها سامسونج والتي تريد الشركة الصينية الاستفادة منه.

لكن في الحقيقة لا ننكر أن مواصفات الهاتف مُثيرة للإعجاب نسبةً إلى سعره، حيث يُقدّم شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p وهذا يُعطيها كثافة عالية تبلغ 403 بيكسل في الإنش، كما يحمل مُعالجًا ثُماني النواة بمعمارية 64 بِت من شركة MediaTek بطراز MT6752 وبتردد 1.7 غيغاهرتز مع المُعالج الرسومي Mali-T760 ويعمل بـ 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.
الهاتف يحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل من صناعة سامسونج وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويدعم LTE وشريحتي اتصال وهو مصنوع من قطعة واحدة من البوليكاربونات بسماكة 8.9 ميليمتر ووزن 145 غرام.
لاشك أن Meizu ستبيع كالعادة كميّات ضخمة من هذا الهاتف في الصين، لكن لا توجد معلومات حول طرح الهاتف خارج الصين.
ما رأيك بمثل هذا الهاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

Previous
Next Post »