تطبيق Google Translate سيحصل على ميزة الترجمة الحيّة عبر الكاميرا بتقنية Word Lens (وميزة أخرى رائعة!)



استحوذت جوجل قبل أشهر على تطبيق الترجمة الشهير Word Lens، وهو التطبيق الذي يُتيح للمُستخدم ميزة الترجمة الحيّة عبر كاميرا الهاتف بمُجرد توجيه الكاميرا إلى العبارات المُراد ترجمتها، حيث تظهر الترجمة دون الحاجة لضغط أية أزرار ودون أي تأخير.
الخطوة التالية كانت متوقعة بالطبع، وهي دمج تقية Word Lens في تطبيق جوجل للترجمة Google Translate كي يُصبح أفضل تطبيق للترجمة في العالم … أفضل! وهذا ما سيحدث بحسب صور مُسرّبة حصل عليها موقع Android Police للنسخة القادمة لتطبيق Translate تُظهر وجود هذه الميزة بوضوح.


الصورة أعلاه تُبيّن ترجمة فاتورة مطعم من الإنكليزية إلى الإسبانية، ولدى إطلاق التحديث سيدعم التطبيق الترجمة بهذه الطريقة ما بين الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والإسبانية.
اللغات التي سيدعمها Google Translate لدى إطلاقه هذا التحديث هي نفس اللغات التي يدعمها Word Lens أساسًا، وهو عدد أقل بكثير من اللغات التي يدعمها تطبيق Translate للترجمة بالطريقة التقليدية، لكن انضمام Word Lens إلى غوغل يعني بأننا سنرى دعم المزيد من اللغات قريبًا نأمل أن تكون العربية من بينها.
لكن تحديث Google Translate القادم لن يقتصر على هذه الميزة فقط، بل على ميزة أخرى تجعلنا أقرب إلى تقنيات الترجمة الآلية التي نراها في أفلام الخيال العلمي. التحديث سيأتي على ميزة المُحادثة Conversation Mode والتي تتيح لشخصين التحدث كلٌّ بلغته، بعد التحديث ستتيح هذه الميزة للشخصين التحدث بشكل طبيعي دون ضغط أية أزرار ودون أي انتظار وسيقوم التطبيق بالتعرّف التلقائي على اللغة التي يتحدث بها كل من الشخصين وترجمة العبارات مُباشرةً وكتابتها باللغة الأخرى.

موعد إصدار التحديث ليس معروفًا بعد، لكنه قريب على الأغلب حيث يبدو بأن النسخة المذكورة مُكتملة، وهي ليست متوفرة بعد للتحميل.
ما رأيك بهذه الميزات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.


Previous
Next Post »