نظام أندرويد 5.0 يحصل على نسبة استحواذ أقل من 0.1 بالمئة من أجهزة أندرويد





أصدرت جوجل إحصائيتها الشهرية التي تُبيّن نسبة استخدام نسخ أندرويد المُختلفة على الهواتف والحواسب اللوحية. لكن نسخة أندرويد 5.0 – Lollipop الأخيرة لا تظهر حتى ضمن الإحصائية، وذلك لأن جوجل لا تعرض النسخ التي تستحوذ على أقل من 0.1 بالمئة.
هنا تعود مُشكلة التحديثات للظهور، حيث يوجد فارق زمني ما بين طرح جوجل لتحديثات أندرويد وبين وصولها إلى الأجهزة. ولا تُمثل أجهزة Nexus التي تكون أول من يحصل على التحديث إلا نسبة صغيرة من مُجمل أجهزة أندرويد التي بين أيدي المستخدمين.
لكن بشكل عام، نتوقع نتائج أفضل لأندرويد 5.0 ضمن إحصائية الشهر القادم، حيث يبدو بأن الحصول على التحديث هذه المرة سيكون أسرع من المرات السابقة، إذ وعدا أجهزة Nexus بدأت موتورولا بتحديث بعض أجهزتها، وكذلك الأمر بالنسبة لإل جي وهو أمر لم يكن مُعتادًا في السابق، لكن الآن من المُبكر أن نرى ظهور هذا على النتائج حيث لم يبدأ وصول التحديث للأجهزة إلّا في فترة متأخرة من الشهر الحالي.
نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) موجودة الآن على على 33.9 بالمئة من أجهزة المُستخدمين، أما نسخة (جيلي بين) فهي على حوالي 47 بالمئة من الأجهزة.
سننتظر نتائج الشهر القادم كي نرى إن كنا سنلاحظ فارقًا ملموسًا. وفي هذه الأثناء ما على مُستخدمي معظم هواتف أندرويد إلا انتظار التحديث.
Previous
Next Post »