Venn هو سر مشروع وحدات الهاتف الذكي والذي وعد بتقديم 4 سنوات من الدعم لتحديثات نظام اندرويد





 وحدات الهواتف النقالة ذات طبيعة مثيرة للجدل الى حد ما،ان القدرة على تخصيص واستبدال قطع معينة في جهازك هي الطريقة المثلى للتسبب في تلفه ومن ناحية اخرى فقد كانت هناك بعض التكهنات بزيادة كمية النفايات المنتجة واثارها على ادارة الموارد والبيئة فعلى سبيل المثال لا تزال اجزاء الحاسوب الاساسية مثلا على نمط الوحدات ولكنها لم تصل الى مستوى الثورة في هذا المجال واي كان رايك عن فكرة وحدات الهواتف فهي تعتبر فكرة جميلة.

فلبضع الوقت كانت جوجل مشغولة باختبار مشروعها الجديد ارا، هو هاتف ذكي يسمح للمتخدم بتخصيص عتاد الهاتف بالشكل الذي يراه مناسبا وعلى الرغم من ان موعد اطلاق هذا الهاتف لايزال بعيدا بعض الشئ الى ان جوجل تحاول العمل بشكل جاد ليكون مشروعها جاهزا باسرع وقت.

الذي شارك في تاسيس المشروع هو المدير التنفيذي السابق لبرنامج نوكيا اكس، فين حريصة على دخول السوق وتبديل اللعبة و عن طريق موقعها على الانترنت.


  • وحدات العتاد للجهاز: وحدة المعالج، الذاكرة العشوائية، الكاميرا والبطارية سيكون بامكان المستخدم استبدالهما في اي وقت.
  • تحديثات مضمونة: 4 سنوات كاملة من التحديثات هو وعد فين لتحديث الجهاز الذي سيشغل نظام اندرويد فانيلا.
  • اقصى قدر من الحماية: ثلاث طبقات من التشفير لحماية البيانات الموجودة على الهاتف اضافة الى نظام VPN وتقديم خدمة الحوسبة السحابية الامنة.
  • امكانية تغيير المظهر الخارجي: سيكون الغطاء الخلفي قابلا لتغيير بمجموعة متنوعة من الخيارات وربما تكون مواد وقوام مختلفة.

من الصورة اعلاه ستكون المواصفات الملموسة كما يلي فان  حجم شاشة الهاتف ودقة العرض كالتالي فان الشاشة ستكون بحجم  4.7 انش فائقة الوضوح، بالنظر الى شعار الشركة "يتطور معك" فان تطور الهاتف الذكي قادم ويظهر بشكل بارز على موقع الشركة. انه من الممكن القول ان هناك شيئا كبيرا على وشك الحدوث ولكن يبقى ان نرى كيف سيكون شكل الهاتف واذا كانت Vsenn هي هاتف او مجموعة هواتف فاننا بانتظار صدور الهاتف رسميا.

كل ما لدينا الان هو الوعود الجرئية من الشركة وان الطريق للوصول الى منتج حقيقي يعتبر طويل وصعبا للغاية. يمكن سؤال الناس الموجودين في شركة جوجل ذات الموارد الكبيرة والتي تملك بعض من المع العقول في هذا المجال فان فريق ATAP من جوجل احتاج لعامين لصنع اول نموذج للهاتف القادم ليعمل بنظام اندرويد فهل ستكون Vsenn قادة على عمل شئ افضل؟

Previous
Next Post »