هاتف Nexus 6 يُخفي ضوء LED غير فعّال






اكتشف بعض المطوّرين ميزة عتادية خفيّة في هاتف غوغل الأخير Nexus 6، وهي وجود ضوء LED مخفي ضمن مُنتصف مُكبّر الصوت الواقع في الجهة العليا من الجهاز. هذا الضوء غير مُستخدم حاليًا في الهاتف وغير مدعوم من نظام التشغيل، لكن أحد المطوّرين في موقع XDA أطلق تطبيقًا يُتيح تشغيله بعد الحصول على صلاحيات الرووت.
عادةً ما اعتمدت غوغل فكرة ضوء التنبيهات في معظم أجهزتها الأخيرة، حيث يُتيح الضوء إشعار المُستخدم بوصول تنبيه جديد، ويُمكن تخصيص اللون الخاص به عبر استخدام تطبيقات خارجية لهذا الغرض.
في البداية افترضنا بأن غوغل لم تضع هذه الميزة في Nexus 6 لأنها استعاضت عنها بميزة Ambient Display التي تعرض التنبيهات الجديدة على الشاشة بشكل باهت لا يستهلك البطارية. لكن لماذا احتوى الجهاز على الضوء دون الاستفادة منه؟
لا يوجد إجابة من غوغل، يوجد احتمال بأن الشركة تريد تفعيله في تحديث قادم، أو أن تصميم الجهاز وتصنيعه تم قبل أن تقرر غوغل فيما إذا كانت تريد تفعيل الضوء جنبًا إلى جنب مع ميزة Ambient Display أم أنها ستكتفي بالميزة الأخيرة. أو ربما أن تحديثًا قادمًا للهاتف سيتيح للمُستخدم الاختيار بين أحد الميزتين ضمن الإعدادات وهو ما لم تجد له غوغل الوقت الكافي لتضمينه في إعدادات النسخة الأخيرة
على أية حال إن كنت من أصحاب الجهاز وتريد تفعيل الميزة، تستطيع الاطلاع على الطريقة والتفاصيل من رابط المصدر.
Previous
Next Post »