طريقة تحديث هاتف Nexus 5 الى أندرويد 5.0 يدوياً





إنتهى الإنتظار وبدأ أندرويد 5.0 “المصاصة” بالوصول الى أجهزة نكسوس، كما بدأت الإشاعات تتحدث عن وصوله الى هواتف GPE “Google Play Edition”  خلال الأسبوع القادم.
في حال كنت من أصحاب هاتف “Nexus 5″ فاليوم هو يوم حظك، حيث تستطيع الآن تحديث هاتف الى آخر نسحة من أندرويد دون الإنتظار، وبدون مسح بيانتك، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :
يجب أن يكون هاتفك يعمل بإصدار أندرويد كيت كات 4.4.4 حصراً في حال كان يعمل بنسخ أقدم لا تقم بهذه العملية.في حال طبّقت هذه التعليمات بحذافيرها سيتم تحديث جهازك إلى أندرويد 5.0 بدون مشاكل. في حال ظهرت لديك أي مُشكلة بسبب عدم اتّباع التعليمات بشكل جيد لسنا مسؤولين عن تقديم أي دعم أو مُساعدة. إن قيامك بهذا التحديث هو على مسؤوليتك الخاصّة بشكل كامل. إن كنت تخشى عدم إتمام التحديث بالشكل الصحيح، انتظر التحديث التلقائي الذي سيصلك بعد أيام.
  1. قم بتحميل أداة ADB من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي على الحاسوب.
  2. قم بتحميل تعريفات Samsung من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي على الحاسوب، (هذه التعريفات ليست خاصة بأجهزة سامسونج فقط، ووجودها ضروري بكل الأحوال).
  3. قم بأخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك (إحتياطاً في حال حدوث أي مشكلة)
  4. قم يتوصيل الهاتف بالحاسوب.
  5. قم بتحميل ملف التحديث من هنا في حال كان رقم الإنشاء الخاص بهاتفك هو (KTU84P) وفي حال كان رقم الإنشاء الخاص بهاتفك هو (KTU84Q) قم بتحميله من هنا.
  6. بعد تحميل الملف قم بإعادة تسميته الى Lollipop، قم بوضعه في مجلد فارغ على سطح المكتب.
  7. قم بتحميل هذا الملف، ثم قم بفك ضغطه الى المجلد الجديد السابق.
  8. قمبالنقر على زر الماوس الأيمن وزر “Shift” لوحة المفاتيح على أي مكان فارغ داخل المجلد السابق، ومن القائمة المنسدلة قم بفتح موجه الأوامر عن طريق إختيار “Open Command Window Here”
  9. في موجه الأوامر قم بإدخال الأمر
    adb reboot bootloader
  10. قم بالضغط على زر رفع الصوت عدة مرات حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery، ثم اضغط على زر التشغيل لتدخل قائمة الريكفري.
  11. سيظهر لك شعار الأندرويد مع مثلث أحمر، قم بالضغط على زرَي (التشغيل + رفع الصوت) ومن القائمة التي ستظهر اختر الخيار الثاني apply update from ADB.
  12. قم بإدخال الأمر التالي في نافذة موجه الأوامر
    adb sideload lollipop.zip
  13. سيقوم هذا الأمر بإرسال التحديث الى هاتف، وسيظهر عداً تصاعدياً في شاشة موجه الأوامر وعند وصوله الى 100% سيقوم الهاتف بتثبيت التحديث تلقائياً، وستسغرق العملية بعض الوقت.
  14. عند الإنتهاء ستعود شاشة الريكفري، قم بإختيار “reboot system now” وسيقوم هاتفك بإعادة الإقلاع الى نظام أندرويد، عملية الإقلاع الأول ستسغرق بعض الوقت.
هل تملك جهاز من أجهزة Nexus؟ هل وصلك التحديث هوائياً؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
Previous
Next Post »