جيميل 5.0 هو اخر تحديث لبريد جوجل وبدات نشره على جوجل بلاي





بدات جوجل بالامس بتحديث بريدها جيميل الى الاصدار 5.0 بتصميم ماتيريال ديزاين حتى انها قدمت دعم لحسابات البريد الالكتروني الاخرى بما فيهم ياهو والبريد السحابي وبريد مايكروسوفت Outlook وهي بالاساس تدعم اي حساب يدعم IMAP/POP او Exchange.

الان اصبح لديك القدرة على جمع اكثر من حساب تحت سقف واحد وهو شئ مرحب به، وهذا يعني انك لم تعد بحاجة لاستعمال حسابات متعددة لانها ستكون موجودة في مكان واحد.

اما بالنسبة للتغيرات التي ظهرت على تطبيق بريد جوجل بالتصميم الجديد ماتيريال ديزاين فقد تم الاستغناء عن اللون الرمادي الذي كان موجودا في كل الاصدارات السابقة لبريد Gmail ، حيث تم استخدام اللون الاحمر المعتاد لياتي في اعلى التطبيق وعلى شريط العنوان والحالة بالتحديد، فضلا عن اضافة زر دائري جديد لكتابة بريد الكتروني جديد.

اما التغيير الاكبر يظهر في اعادة تصميم طريقة التنقل في التطبيق، والتي تبدو اكثر وضوحا حيث يحتوي على واجهة جديدة للتبديل بين الحسابات حيث ان الواجهة الجديدة تعمل بشكل افضل واسرع من ذي قبل.

اما بالنسبة لطريقة عمل التطبيق فان الرسائل غير المقرؤة ستظهر بخط غامق وعند قراتك للبريد مرة واحدة فان الرسالة ستصبح بخط عادي بدلا من الخط الغامق، ويمكنك الملاحظة ان رسائل البريد الالكتروني نفسها اصبحت تمتلك صورة دائرية بدلا من الصور المربعة القديمة، تلك بعض من التغييرات الكبيرة التي ستجدها في التطبيق، الخلاصة ان جوجل قامت بعمل تغيير كامل في مظهر وشكل بريد Gmail لكي يناسب التحديث القادم من نظام اندرويد وهي اندرويد 5.0 المصاصة وايضا مع تصميم ماتيريال ديزاين.
Previous
Next Post »