هبوط مبيعات “جالاكسي إس 5″ إلى 40% من توقعات سامسونج






ليس سرًا بأن سامسونج تُعاني من تراجع في الأرباح لأول مرة بسبب تراجع مبيعات هواتفها وخاصة هاتفها الذي عوّلت عليه كثيرً Galaxy S5. وفي تقرير جديد لوول ستريت جورنال تم للمرة الأولى نشر أرقام فعلية  عن التراجع الذي عانت منه سامسونج.
بحسب التقرير فإن مبيعات S5 جاءت أقل بنسبة 40% من توقعات سامسونج، وهذه نسبة كبيرة جدًا. وبحسب التقرير فقد باعت سامسونج 12 مليون وحدة من الجهاز خلال الشهور الثلاثة الأولى على طرحه مُقابل 16 مليون هاتف S4 خلال نفس الفترة لدى طرحه العام الماضي.
وبحسب التقرير فقد كان التراجع الأكبر في الصين حيث اشترى الزبائن هناك نصف كمية هواتف S5 مُقارنةً بما باعته سامسونج في الصين العام الماضي من S4، مما يعزز ما قالته سامسونج نفسها حول مُعاناتها من منافسة الشركات الصينية مثل Xiaomi التي تُنتج هواتف رخيصة بمواصفات عالية.
وكانت سامسونج قد أخطرت مُستثمريها الشهر الماضي بأنها تتوقع انخفاضًا في الأرباح يصل إلى 60% خلال الربع الثالث من العام.
ووفقًا للتقرير تسعى سامسونج حاليًا إلى تغييرات كبيرة في إدارات قسم الهواتف الذكية في الشركة، قد تطال رئيس القسم نفسه.
رغم هذه التراجعات ما يزال S5 هو هاتف أندرويد الأكثر مبيعًا خلال العام الحالي، وما زالت أرباح سامسونج تُقدّر بالمليارات، وما زالت مُحافظة على الترتيب الأول في سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم، لكن مثل هذا التراجع بالأرباح يدق ناقوس الخطر بالنسبة لشركة كانت تحظى بزيادة كبيرة في الأرباح خلال الأعوام القليلة الماضية.
Previous
Next Post »