اندرويد المصاصة يجلب ميزة تعدد المستخدمين الى هاتفك الذكي





تحديث المصاصة الجديدة سيجعل مشاركة هاتفك اسهل و اكثر اماناً


لقد كان لدينا ميزة تعدد المستخدمين على اجهزتنا التي اللوحية بنظام الاندرويد لبعض الوقت اما الان فتحتاج الى بعض القرصنة لكي تعمل على هاتفك الاندرويد. اما الكثير من القرصنة فمن الممكن ان تساعد في وضع معايير عالمية لهذه الميزة لتعمل على جميع الهواتف الذكية بنظام اندرويد.

الخبر السار هو ان التحديث القادم من نظام اندرويد قام باضافة هذه الميزة الى هواتف اندرويد كميزة اساسية في النظام دون الحاجة للقيام بالتعديل على النظام لتعمل هذه الميزة على الهاتف الذكي.

اذا كنت قد جربت هذه الميزة على الاجهزة اللوحية من قبل فان عملية اعداد هذه ميزة على الهواتف قريبة من عملية اعدادها على الاجهزة اللوحية.

الان سترون عملية تجهيز الميزة لكي تعمل على الهاتف



بالطبع هذه الميزة تعمل فقط على نسخة المصاصة او النسخة الخاصة بالمطوريين من نظام المصاصة.
هذا ما تحتاجه للبدء في استخدام هذه الميزة.

الان قم بسحب شريط التنبيهات الخاص بهاتفك الى الاسفل ثم سوف تظهر امامك ايقونة المستخدم الخاصة بك قم بتسجيل الدخول الى حسابك في جوجل بلس واستخدم صورتك الشخصية كصورة لملفك الشخصي على الهاتف وستكون اقونة ملفك الخاص موجودة بجانب ايقونة الشبكة في الجهة العلوية من الطرف الايمن للشاشة.

قم بلمس صورة حسابك على الهاتف لتظهر لك قائمة اعدادت مصغرة لميزة تعدد المستخدمين ومن خلال هذه القائمة يمكنك ان تختار اما البدء بجلسة خاصة بمستخدم ضيف ليس دائما اي حساب مؤقت او اضافة حساب لمستخدم اخر على الجهاز اكثر ديمومة.

لتقوم بعمل جلسة خاصة بالضيف قم باختيار Add guest سيتم تعليق الجلسة الحالية وسيقوم الهاتف بالتحويل الى الجلسة الخاصة بالضيف، المستخدم الضيف لا يكون له صلاحية للوصول الى تطبيقاتك المثبتة ويمكنك الاختيار اذا كان بامكانه استخدام الهاتف لتلقي المكالمات او اجراء مكالمات.

ولكن يبدو ان هذا الجزء من الميزة لم ينتهي بعد في النسخة الخاصة بالمطوريين لذلك سننتظر اكثر لكي نتحدث بتفصيل اكثر عن هذه الميزة فهي الان موجودة وتعمل ولكن نامل ان يتم معالجة بعض القضايا الخاصة حساب الضيف مثل رؤية الاشعارات الخاصة بك او امكانية الوصول الى الاعدادات وتعديلها عند صدور النسخة التهائية.




على ما يبدو انها لم تنتهي بشكل كامل بعد حيث ان العمل المنشود الان هو امكانية خلق مستخدم جديد فعليا، عند الضغط على زر اضافة مستخدم يمكنك البدء بعمل حساب مستخدم جديد وعند المرور بعملية اعداد الحساب الجديد والانتهاء منها ستحصل على حساب خاص بك على الهاتف وباعدادتك الخاصة.

هناك بعض الاشياء التي يجب علينا ذكرها من خلال النقاط التالية:

  • اذا قمت بالغاء تطبيق من حساب واحد سيتم الغائه من باقي الحسابات ايضاً.
  • اذا تم اعطاء اذن لتطبيق معين على احد الحسابات سيتم اعطاء نفس الاذن لجميع الحسابات.
  • صاحب الهاتف والحساب الاساسي يمكنه الغاء اي حساب ثانوي في اي وقت.
يمكن لكل مستخدم عمل قفل خاص به للشاشة ولكن اذا قام احد المستخدمين باغلاق الشاشة من حسابه فيجب ان تكون على علم برمز القفل الخاص به لكي تتمكن من الانتقال الى حسابك او اي حساب اخر على الهاتف.يمكن لمالك الهاتف ان يقرر اذا ما كان باستطاعة الحساب الثانوي اجراء المكالمات و استقبال المكالمات او ارسال واستقبال الرسائل النصية.

عند ازالة احد الحسابات الثانوية كل التطبيقات المثبتة على الحساب وليست مثبتة على اي حساب اخر في الهاتف سيتم حذفها بالاضافة الى جميع بيانات المستخدم الاخرى.



كما ترون فان الميزة شبيهة جدا بالميزة الخاصة بالاجهزة اللوحية وهذا شئ جيد لان هذه الميزة كانت تعمل بشكل جيد على الاجهزة اللوحية، ونحن متحمسون جداً لاصدار النسخة النهائية وحل بعض المشاكل البسيطة ولكن يبدو اننا نسير على الطريق الصحيح لاستخدام اكثر من حساب على الهاتف الذكي، بما في ذلك حساب الضيف عندما يحتاج احد لاستعارة هاتفك لبعض الوقت ونحن بانتظار النسخة النهائية من النظام.

ارجو ان ينال التقرير اعجابكم وشاركونا عبر التعليقات عن رايكم بالنظام الجديد من اندرويد
Previous
Next Post »