تحديث المصاصة الخاص بنظام اندرويد سيكون متوفرا بداية من الثالث من نوفمبر القادم





بما ان جهازي نيكسس 9 ونيكسس 6 سيكونان اول جهازين يصدران ينظام اندرويد 5.0 او المصاصة مباشرة من دون الحاجة 

لانتظار صدور التحديث، فقد قامت شركة جوجل بالتاكيد على ان اجهزة نيكسوس الحالية ستحصل على التحديث بما فيهم

 نيكسوس 4 ونيكسوس7 2012 وستقوم جوجل بالبداء بإرسال التحديث الهوائي خلال الاسابيع المقبلة.


وفي محاولة للحصول على معلومات عن موعد صدور التحديث وصلت بعض المعلومات التي تفيد بان جهاز نيكسوس 5 

ونيكسوس 7 سيحصلان على التحديث للنظام الجديد خلال خلال هذا الاسبوع جنابا الى جنب مع النسخة الخاصة لتطوير البرمجيات للنظام الجديد للمطورين SDK.

والامر المثير في المعلومات التي صدرت تفيد بانه قد يكون التحديث النهائية و النسخة النهائية وليس مجرد تحديث تجريبي للنظام

 الجديد وبصراحة ومن وجهة نظري المتواضعة ارى هذه الخطوة اكثر منطقية من اصدار نسخة تجريبية بعد كل هذا الوقت من الانتظار لصدور النظام الجديد.



وحسب ما نرى من اعلان جوجل فان عائلة نيكسوس ستحصل فعليا على التحديث الجديد في الثالث من نوفمبر واول من سيحصل على التحديث هما نيكسوس 7 (wifi) ثم نيكسوس 10 عن طريق التحديث الهوائي.

وسيستمر اصدار التحديث لبقية الاجهزة مثل نيكسوس 4 ونيكسوس 5 ونيكسوس 7 نسخة (LTE) ستحصل على التحديث في وقت لاحق من شهر نوفمبر.

ولكن كيف لنا ان نكون واثقيين من صحة وشرعية هذا التقرير خصوصا انه لا يبدو متكلفا، ولكن هناك شئ واحد غريب وهو قيام جوجل باصدار التحديث للاجهزة اللوحية اولا وترك جهاز نكيسوس5 والاجهزة الاخرى تنتظر فترة اطول للحصول على التحديث.

إضافة الى عدم ذكر اي شئ يخص جهاز نيكسوس 7 (2012) الا اذا تم جمعهما معنا تحت سم نيكسوس 7 (2013) ولكن مع هذا يمكنني القول انه رهان آمن جدا من جوجل حصول اجهزة نيكسوس على تحديث المصاصة قبل نهاية شهر نوفمبر وانا شخصيا متحمس لصدور التحديث وتجربته.
Previous
Next Post »