ابل تبرم اتفاق مع كبرى شركات بطاقات الائتمان لتزويد iPhone 6 بوسائل الدفع الإلكتروني






من المتوقع أن تكشف ابل على نطاق واسع عن نظام الدفع عبر الهاتف المحمول بشكل متزامن مع الاعلان عن هاتفها الجديد iPhone 6 في الحدث المزمع انعقاده في التاسع من سبتمبر .
حيث من المفترض أن يتم تصميم هذا النظام بحيث يكون منافساً لـ Google Wallet  ويفترض أن يوفر هذا  للزبون امكانية استخدام الهاتف المحمول iPhone  الخاص به لدفع ثمن البنود على آلة التسجيل النقدية الالكترونية Cash register .
على ما يبدو أن ابل اكتسبت مؤخراً موافقة حلفاء أقوياء للعمل معها في هذا النطاق ، حيث أشارت تقارير من وكالة بلومبرج Bloomberg بأن كل من شركات فيزا Visa ، ماستر كارد MasterCard ، أميركان اكسبريس American Express وافقت على العمل سويةً مع الشركة العريقة على نظام الدفع هذا .
أشارت معلومات في وقت سابق أن كلاً من شركتي أميركان اكسبريس و فيزا على التوالي قد توصلا إلى اتفاق مع ابل بشأن ذلك .
التقارير التي استشهدت مصادر مطلعة بهذا الشأن لم تسلط الضوء على طبيعة الاتفاقات التي أبرمتها ابل مع كل من فيزا Visa ، ماستر كارد MasterCard ، أميركان اكسبريس American Express ، هذه الاتفاقيات لكن يكون بمثابة تغير جذري في نظام الدفع لديها و انما ستسعى ابل لإجراء شراكات مع العديد من تجار التجزئة و البنوك يساهم في تقديم حل شامل و مقنع كبديل لبطاقات الائتمان التقليدية .
 العديد من تجار المفرق يفتقر إلى نظام نقاط البيع الذي يتقبل الدفع عبر شرائح NFC التي تأتي عادة مدمجة في الهواتف الذكية و في حال فشل ابل في إقناع هذه الشركات على تحديث أنظمتها المكلف نوعاً ما فان هذه المساعي ستبؤ بالفشل .
Previous
Next Post »