نظام تشفير جديد في iOS 8 لحماية خصوصية المستخدمين





تشفير جديد اتبعته ابل في iOS 8 من أجل تحسين خصوصية المستخدمين
في وقت سابق من اليوم نشر الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك Tim Cook رسالة حول خصوصية المستخدم على موقع الشركة بشكل متزامن مع اطلاق الشركة لتحديث iOS 8 البارحة الذي جلب معه شكلاً جديداً من أشكال التشفير من أجل أجهزة أبل .
تحدث كوك: ان ثقتكم تعني الشيء الكثير بالنسبة لنا ، لهذا السبب نحن نحترم خصوصيتكم و نعمل على حمايتها بالاعتماد على تشفير قوي بالإضافة الى اتباعنا سياسات صارمة من شأنها السيطرة و التحكم على جميع البيانات التي يتم التعامل معها.
أتى نظام التشغيل iOS 8 الآن مع شكل جديد من التشفير تم تصميمه من أجل الحفاظ على البيانات في بيئة أكثر أمناً من السابق، اعتمدت هذه الحالة التصميمية من التشفير بحيث لا يمكن لأحد أن يتخطى حدود أمنها.
خلافاً لمنافسينا أبل لا يمكنها تجاوز رمز الأمان الخاص بك و بالتالي لا يمكنها الوصول الى تلك البيانات.
تحدثت أبل على موقعها: من وجهة النظر الفنية انه من غير الممكن و المنطقي لنا كشركة أبل الاستجابة لأوامر حكومتنا لاستخراج هذه البيانات من الأجهزة التي تعمل تحت نظام التشغيل iOS 8.
و أوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل في رسالته أيضاً أننا لم نعمل مع أي وكالة حكومية و هذا ما أردنا بالفعل أن نبينه للعامة .
أخيراً : أريد أن أكون واضحاً تماماً للجميع بأننا لم يسبق لنا و أن تعاملنا مع أي جهة حكومية من أي بلد من أجل خلق باب خلفي (الوصول الى البيانات بشكل غير شرعي من قبل أشخاص غرباء و غير مصرح بهم ) لمنتجاتنا و الخدمات الخاصة بنا ، كما أننا لم نسمح أبداً لأحد من الوصول الى خوادمنا و لن نسمح بذلك أبداً.
Previous
Next Post »