الحرب الكلامية تعود بين سامسونج وابل وسامسونج ترد بتصريح قديم لستيف جوبز: “لا أحد سيشتري هاتفًا كبيرًا”!



أعلنت آبل أمس عن هاتفيها الجديدين iPhone 6 و iPhone 6 Plus. بالتأكيد مثل هذا الحدث لا يُمكن أن يمر على سامسونج مرور الكرام، خاصة بعد أن غيّرت آبل رأيها فيما يخص الهواتف كبيرة الحجم وأصدرت الهاتفين بقياس 4.7 و 5.5 إنش.


حيث نشرت سامسونج تغريدة على تويتر تُذكّر فيها آبل بعبار قالها ستيف جوبز وهي: “لا أحد سيشتري هاتفًا كبيرًا”. وأضافت سامسونج: “احزروا من فاجؤوا أنفسهم وغيروا رأيهم”.


وكان ستيف جوبز قد قال عبارته في العام 2010 في معرض دفاعه عن هاتف آيفون 4 أثناء ما عُرِف بفضيحة الهوائي، حيث قال بأن تجربة استخدام آيفون التي تتيح للمستخدم إمساك الهاتف والإحاطة به بيد واحدة وبشكل كامل قد تؤدي إلى ضعف استقبال الإشارة. وقد اضطرت آبل حينها إلى توزيع أغطية مطاطية لأصحاب هاتفها للتغلب على المشكلة. كما ورد عن ستيف جوبز وصفه لهواتف أندرويد الكبيرة بالمطارق، وكان حينها يُشير إلى هواتف بقياسات 4.3 إنش على غرار DROID X.
وقد تذكر البعض فيديو إعلاني لهاتف آيفون 5 نشرته آبل في العام 2012 تُصر فيه على رأيها حول الهواتف الصغيرة (4 إنش في حالة آيفون 5) وذلك لإمكانية الوصول إلى جميع زواياه بيد واحدة، ورغم تكرار آبل في مؤتمرها الإشارة إلى “الهندسة العظيمة” وراء هواتفها الجديدة، نشر البعض صورة تُظهر هاتف سامسونج Note 4 إلى جانب iPhone 6 Plus، ورغم أن الأول يحمل شاشة أكبر من الثاني (5.7 إنش مقابل 5.5 إنش) إلا أن هاتف سامسونج يأتي أصغر حجمًا بفضل حواف الشاشة الضيقة، في حين يأتي iPhone 6 Plus بحواف عريضة جدًا من الأعلى والأسفل تجعل الإمساك به أصعب رغم حجمه الأصغر.


Previous
Next Post »