تحديث جديد يصل لساعات Android Wear [سامسونج Gear Live وموتورولا Moto 360]



وعدت غوغل قبل أيام بإطلاق عدة تحديثات خلال الأسابيع المقبلة ستقوم بتحسين نظام Android Wear بشكل ملحوظ. وقد بدأ أولى التحديثات الهامة بالوصول إلى الساعات Samsung Gear Live و Motorola Moto 360. فإذا كنت من أحد الأشخاص الذين يملكون إحدى الساعتين فتوقع وصول هذا التحديث KGW42N لساعتك في أي لحظة، يركز التحديث على نظام الملاحة والمنبه وأبرز النقاط هي:
  • عندما يطلب المستخدم التوجه إلى مكان ما في نظام الملاحة، سيضيف غوغل عدّة خيارات إضافية؛ فمثلاً أنت في السيارة وأردت شراء القهوة وطلبت من غوغل عن طريق الساعة أن ترسم لك الطريق وكيفية الوصول إليه فتقول (أريد الذهاب إلى المقهى الفُلاني) حينها ستقوم غوغل بعرض أكثر من فرع لهذا المقهى وتختار مايناسبك.

  • أصبح بإمكان المستخدم اختيار طريقته المفضلة للملاحة (السيارة، المشي، الدراجة الهوائية، أو المواصلات العامة) وستكون الملاحة وفقاً لطريقتك المفضلة.
  • ستهتز الساعة عند كل منعطف، وتعتبر هذه الميزة الجديدة طريقة لتفادي النظر على الهاتف أثناء القيادة مما يقلل احتمال حوادث السير.
  • أصبح بالإمكان ضبط ساعة المنبه بشكل متكرر (أكثر من يوم بالإسبوع وبوقت معين) دون الحاجة لاعادة ضبطها في كل مرة، وستظهر على الشاشة الرئيسية أيقونة صغيرة تشبه تلك الموجودة في هواتف أندرويد عند ضبط المنبه.

هذا كل ما يخص التحديث الجديد، وقريباً ستقوم غوغل بإضافة ميزات وخصائص جديدة للساعات لتصبح قادرة على تشغيل الأغاني من الساعة مباشرةً والاستماع لها عن طريق سماعات البلوتوث، مراقبة المسافة والسرعة في نظام الملاحة والقدرة على تصميم واجهات جديدة للساعات، مما يعني فتح أفق جديد أمام المطورين في دعم الساعات الذكية.
يبدو أن غوغل تهدف إلى جعل نظام Android Wear مستقلاً عن Android ويمكن الاعتماد عليه كلياً دون الربط بالهاتف في المستقبل، ما رأيكم في التحديث وطموح غوغل؟
Previous
Next Post »