تجربة الالعاب مع الجهاز اللوحي NVIDIA Shield




يعتبر الجهاز اللوحي من شركة نفيديا NVIDIA Shield المخصص للالعاب ويقدم تجربة رائعة مع الالعاب خليفة للاجهزة اللوحية التقليدية التي تعمل بنظام الاندرويد. ومع ذلك يمكن ان يجادلك البعض في ان الغرض الاساسي لجهاز نفيديا انه مخصص فقط للالعاب.

واليوم من خلال هذا الفيديو المقتبس سنرى الانطباع الاولي لهذا الجهاز الجديد من نفيديا وان شاء الله ساحاول عمل مراجعة شاملة للجهاز باذن الله والان لنبداء بشرح اقرب لتجربة الالعاب مع الجهاز الجديد.





الان سنقوم بعمل مقارنة مع احد الاجهزة اللوحية ذات المواصفات العالية وهو جهاز Samsung Galaxy Tab S 8.4 وسوف نتحدث قليلا عن بعض الالعاب التي سوف تكون متوفرة فقط على جهاز نفيديا اللوحي.

وكما ذكر في الفيديو المرفق فانه في الوقت الحالي من الصعب الحصول على يد التحكم اللاسلكية الخاصة بالجهاز اللوحي ولكنها ستكون متوفرة قريبا،حيث انها لا زالت في الطريق حيث كنا ننتظر بفارغ الصبر الحصول على ذراع التحكم Nyko Playpad Pro التي تعمل بالبلوتوث بشكل جيد.



في البداية اردت ان اعرض الالعاب المتوفرة على Nvidia Shield ومقارنتها مع العاب الجهاز الرائع  
Samsung Galaxy Tab S 8.4 والذي يتميز ايضا بشاشة ذات دقة عرض عالية،وعلى الرغم من ان اجهزة سامسونج اللوحية جيدة لكن هناك فرق حيث عند مقارنتها مع معالج Tegra K1 الموجود في الجهاز اللوحي NVIDIA Shield خاصة عندما يتعلق الامر بمعالجة الرسوميات حيث ظهر الفرق واضحا اثناء الاختبار والصورة في الاسفل تظهر الفرق بين الجهازين.





باستخدام لعبة الملاكمة الظاهرة في الصورة ستلاحظ انخفاض طفيف في معدل الاطارات بالنسبة للاداء العام فانه ليس بالسلاسة التي تحصل عليها مقارنة مع الجهاز اللوحي NVIDIA Shield وبالانتقال الى لعبة Riptide GP 2 فان المعالج Tegra K1 يؤدي اداء رائع مع الرسوميات المائية اضافة الى اداء سلس على جميع المستويات.

في حين ان هناك بطئ بسيط في جهاز Galaxy Tab S عند القيام بقفزة او حيلة،من المعروف ان الدقة العالية للشاشة قد تكون جزء من هذه المشكلة ولكن وجود وحدة معالجة جيدة تقوم بالمعالجة بشكل جيد لا تحدث فارقا كبيرا.

هذه بالطبع مجرد نظرة سريعة على الفرق بين هذين الجهازين اللوحيين و القريب ستكون هناك مقارنة اكثر تفصيلا بين الجهازين NVIDIA Shield و Samsung Galaxy Tab S 8.4 ستكون متوفرة قريبا.



وبالانتقال الى جهاز نفيديا اللوحي والذي يوفر عدداً جيداً من الالعاب المتوفرة حصريا فقط لهذا الجهاز وواحدة من هذه الالعاب هي Trine 2 والتي تاتي مثبة مسبقا على الجهاز حيث ان هذه اللعبة ستعمل فقط على الاجهزة التي تحتوي على معالج Tegra K1 كما يمكنك مشاهدة اللعبة في الفيديو اعلاه حيث تظهر بشكر رائع على جهاز نفيديا وبالتاكيد على ستحصل على تجربة لعب رائعة، وهناك الكثير من الالعاب التي تعمل على الحاسوب و اجهزة الكونسول بدات تشق طريقها الى نظام اندرويد ومن هذه الالعاب اللعبتين  Portal و Half Life 2 وايضا هذه الالعاب متوفرة فقط للجهاز اللوحي Shield ومن المهم الاخذ بعين الاعتبار انه قد تم استخدام ذراع التحكم Nyko Playpad Pro اثناء لعب هذه الالعاب وقد كان استخدام ذراع التحكم سهلا وبدون اي مشكلة.



سنواصل مع المزيد من الميزات والالعاب الحصرية لجهاز Nvidia Shield وسوف نلقي نظرة على شبكة نفيديا حيث تقدم نفيديا حل للالعاب الخاصة بها عن طريق شبكة العاب سحابية يمكن الوصول اليها فقط من قبل المستخدمين في امريكا الشمالية حيث 

يمكن ان تكون قادرا على الاتصال بخوادم نفيديا مما يتيح لك الوصول الى عدد من العاب الحاسوب والتي يمكن ان تستمتع بلعبها مباشرة على جهازك اللوحي ، ولكن لا تزال الشبكة في طور التجربة بيتا حيث انك ستواجه بعض المشكلات مثل التاخير احيانا ولكن سيمكنك تجربة العاب جديدة مثل Super Street Fighter 4.

ولكن نذكر بانك لا تحتاج الى سرعة انترنت عالية جداً لاستخدام هذه الشبكة ولكن من الطبيعي ان يكون تدفق الالعاب السحابية بطئ قليلا وليس في افضل الاحوال وان ذراك التحكم الخاصة بك قد لا تكون مثالية بما يكفي لمن يحاول تجربة هذه الالعاب التنافسية.




ومن خلال هذا الفيديو اعلاه يمكنك ان تلقي نظرة سريعة على تجربة الالعاب على الجهاز الخاص بنفيديا.

منقول من موقع http://www.androidauthority.com/
Previous
Next Post »