معالج انتل المنتظر Intel سيكون بـ 18 نواة







في الآونة الأخيرة احتدم التنافس ما بين شركتي Intel و AMD فيما يخص اقحام أكبر عدد ممكن من الأنوية في النسخ الأخيرة من المعالجات عالية الأداء. على ما يبدو أنه لا توجد نهاية لهذه المزايدة في أي وقت قريب و هذا في النهاية يصب في مصلحة مستخدمي الحواسيب .
مجلة Macworld اشارت أن Intel قاب قوسين أو أدنى من اطلاق النسق الجديد من معالجات Xeon E5 حيث هناك المزيد من الأنوية و بالتالي قدرة حوسبة متوازية أعلى .
حسب ChipLoco فان خارطة الطريق لهذه الشركة العريقة تنتهج اقحام 18 نواة في شريحتها القادمة استكمالاً لمسيرتها التي بدأت بستة نوى في المعالجات ذات المواصفات الأدنى وهذا من شأنه أن يقدم الدعم الكبير للأنظمة المتينة التي يقع على عاتقها انجاز عدد كبير من المهام و أعباء العمل في آن واحد .
قريباً قد يمكنك مشاهدة النسخة الجديدة من Xeon حيث من المتوقع اطلاقها من قبل شركة Intel في التاسع من سبتمبر في محطات عمل Dell طراز Precision و سوف تلمس أيضاً ترقية مباشرة بخصوص الشرائج الموجودة في Mac Pro ، للاسف انك لن تجد حاسب مكتبي في سوق أبل مزود بـ 18 نواة في أي وقت قريب عندها سوف يعاني من ارتفاع درجة حرارته و استهلاكه الكبير للقدرة ، لكنه من الوارد تماماً ظهور حاسب Mac مزود ب 14 نواة.
اياً كانت رغبتك في اقتناء النموذج الذي تفضله فلست مضطراً أن تنتظر فترة أطول لتحقيق الحلم الذي طالما سعيت اليه بحصولك على تقنية معالجة و تحرير الفيديو بدقة 4K .
Previous
Next Post »