سامسونج تُعلن عن ساعة Gear S تعمل بنظام تايزن



إنه عصر الساعات الذكية بلا مُنازع، حيث سبق وأن كشفت إل جي اليوم عن ساعتها الذكية G Watch R، وننتظر بعد أيام كشف كل من موتورولا وسوني وأسوس عن ساعات ذكية كذلك. وبالتأكيد لا يُمكن أن تمر عدة أيام دون أن تكشف سامسونج عن أي جهاز جديد مهما كان، وجهاز اليوم من سامسونج هو ساعة ذكية كذلك كشفت عنها اليوم وهي Samsung Gear S.
تحمل الساعة شاشة بقياس 2 إنش من نوع AMOLED بدقة 480×360 بيكسل، وهي ليست دائرية ولا مربّعة بل مُستطيلة، وتقول سامسونج بإن انحناءها يُقدم تجربة استخدام مُحسنة، لكن نعتقد بأنه شكل جميل ومميز لا أكثر. وتعمل الساعة ببطارية سعة 300 ميلي أمبير ومعالج ثنائي النواة ومجموعة من الحساسات الرئيسية التي تتضمن حساسًا لضربات القلب والضغط الجوي.
الساعة تعمل بنظام “تايزن” الخاص بسامسونج لكنها متوافقة بالطبع مع هواتف أندرويد. لم توضح الشركة إن كانت الساعة متوافقة مع هواتف سامسونج فقط أم مع الأجهزة الأخرى، سننتظر عرض الساعة بعد أيام في مؤتمر IFA 2014 لمعرفة المزيد.



 
وقالت الشركة أنه يمكن للساعة أن تتصل مع الهاتف عبر الاتصال اللاسلكي (واي فاي) أو البلوتوث. كما تدعم Gear S اتصال الجيل الثالث مما يعني أنها تستقبل شريحة بيانات ويُمكن أن تتصل بالإنترنت بشكل مُستقل عن الهاتف، لكننا لا نعرف إلى أي مدى يمكن لها أن تكون مفيدة في هذه الحالة.
لم تكشف الشركة عن سعر الساعة لكنها قالت بأنها ستتوفر بدءًا من تشرين الأول/أكتوبر بشكل تدريجي في الأسواق المختلفة.
ما رأيك بساعة Gear S؟ هل يمكن أن تفضّلها على الساعات الأخرى العاملة بنظام Android Wear؟ 
Previous
Next Post »