هاتف Galaxy Note 4 قد يحصل على غطاء يعمل بالأمواج فوق الصوتية لمساعدة المكفوفين



كما جرت العادة مع سامسونج في كل عام عند قدوم موعد طرح Galaxy Note، تقوم الشركة بعرض عضلاتها وتقدم العديد من الميزات الجديدة. يوجد إشاعات سابقة تتحدث عن إطلاق Samsung Galaxy Note 4 ب 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية والقدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K، والآن نستطيع إضافة ميزة جديدة يتم الحديث عنها حالياً.



الميزة الجديدة التي يتم تداولها حالياً هي أن سامسونج ستقوم بطرح غطاء Galaxy Note 4 يعمل بالموجات فوق الصوتية لمساعدة المكفوفين لمعرفة طريقهم. يتم ذلك من خلال الغطاء حيث يقوم بإرسال الموجات لمعرفة ماإذا كان هنالك عائق (حائط أو عمود صغير عسبيل المثال) و من ثم يتم تنبيه المستخدم بتجنب العوائق. لاتتوفر أي معلومة عن مدى دقة هذه التقنية، لكن كما يبدو أن سامسونج ليست واثقة من هذه التقنية بمايكفي لتقوم بعرضها كبديل للعصي والكلاب التي تستعمل لمساعدة المكفوفين في العادة. كما تسرب مقتطف من دليل المستخدم يوحي بوجود هذه التقنية في هاتف Samsung Galaxy Note 4 حيث أن دليل المستخدم يذكر ما يلي:
ليس الغرض من هذا المنتج تشخيص، معالجة أو منع أي مرض. هذا المنتج غير طبي، ولايستطيع أن يعمل كبديل عن العصي أو الكلاب المساعدة ولايجوز اعتماده كجهاز يساعد في التنقل بمفرده. يجب أن يستخدم هذا المنتج كإضافة للعصي أو الكلاب المساعدة أو الدليل البشري. هذا المنتج لايستطيع توفير معلومات كافية للتنقل الآمن.
لا يتوقف دليل المستخدم عند هذه النقطة، بل يقوم بسرد تفاصيل عن العثرات وطريقة التعامل معها عن طريق التحكم بالمسافة التي يمكن أن يغطيها الحساس الموجود في الغطاء (ممكن تعديل المسافة لتغطية الأجسام القريبة والمتوسطة والبعيدة). كما أن الحساس يمكن أن ينبه الشخص من الأجسام الساقطة من ارتفاعات وزوايا معينة، مما يعني أن الحساس لن يستشعر جميع العراقيل إلا إذا كان متوضع بالزاوية والطريقة الصحيحة. من الواضح مما سبق أن الغطاء ليس آمناً ليعتمد عليه كليّاً، لكنه إضافة مفيدة للأساليب التقليدية المتبعة للتعامل مع المكفوفين. المتوقع من سامسونج أن تعلن عن هذا الغطاء في نفس الحدث الذي ستعلن به عن Galaxy Note 4 والمتوقع أن يكون في الثالث من أيلول/سبتمبر القادم. مارأيكم، هل ممكن أن يكون المنتج مفيد للمكفوفين في حياتهم اليومية؟
Previous
Next Post »