جديد مايكروسوفت كاميرا ثلاثية أبعاد للهواتف الذكية






على الرغم من كون النظام ويندوز فون بعيد كل البعد عن المنافسة في السوق مقارنة مع النظامين اندرويد و iOS إلا أن هذا الأمر لم يمنع شركة مايكروسوفت من ابتكار تقنيات قاتلة في كاميرات الهواتف الذكية. قبل أيام فقط كشف عملاق البرمجيات عن ابتكار طريقة جديدة تمكن الهاتف الذكي من التقاط صور ثابتة بشكل لاتصدق على الرغم من تحرك المستخدم أو حتى عند المشي باسم GoPro.
اليوم تم الكشف عن تقنية جديدة تمكن من خلالها مهندسو مايكروسوفت من تعديل كاميرا أي هاتف ذكي لتصبح قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D Images، لكن كيف تم ذلك؟
الشركة قامت بإزالة مرشح الأشعة تحت الحمراء من كاميرا الهاتف واستبداله بمرشح آخر يسمح بمرور الضوء من خلاله أي بكلام آخر استبدال جزء يقوم بعمل ما بجزء آخر يقوم بعمل معاكس بالضبط حيث و وفقاً للموقع Technology News فإن مايكروسوفت قامت بهذا الأمر لأنها أرادت الحصول على كثافة عاكسة لضوء الأشعة تحت الحمراء وذلك مثل الحصول على تقاطع مابين أشارة الصوت والمصباح في غرفة مظلمة لكي يرتد الضوء بقرب جسم قريب ويعود إلى الحساس مع الشدة الضوئية المقابلة وبالتالي يمكن حينها تحديد بعد هذا الجسم من العدسة.
لاشك تعتبر خطوة جيدة من الشركة العريقة على الرغم أن تركيزها الأكبر يعود إلى قطاع البرمجيات.
Previous
Next Post »