الكاميرا الحرارية تعمل على هاتف ايفون




تقنية رائعة جداً من شركة Flir المختصة بنظم التصوير الحرارية تعمل على هاتف ايفون على شكل غطاء خارجي FLIR ONE  يقوم بتحويل كاميرة هاتفك الأيفون 5 أو الأيفون 5 أس إلى كاميرا حرارية  حيث يمكن من خلالها التعرف على البصمات الحرارية  للأشخاص,الأماكن و الأشياء من خلال برمجيات مخصصة من قبل الشركة تقوم بتحويل المعطيات المرسلة من الكاميرا الى صورة ملائمة يمكن تمييزها من قبل العين البشرية  .
قدمت شركة Flir هذه التقنية على شكل غطاء مكون من قطعتين مضمن فيهما بطارية مدمجة Mophie و حساسين الأول هو حساس حراري و الثاني هو كاميرا VGA  .
يقوم الحساس بقراءة المعطيات الحرارية و اظهارها على شكل ألوان نقطية بينما تقوم كاميرة ال VGA باظهار الحالة حيث تبعد بضعة مليمترات عن الحساس ، تسعى هذه التقنية الى التقاط صورة مشابه تماماً للواقع من خلال الكاميرا مما يؤمن سهولة التطابق في اسقاط معطيات البصمة الحرارية على الصورة الملتقطة  للحصول أخيرا على المشهد الحراري النهائي الذي يظهر نقاط التوزع الحراري, بالنهاية يتم الحصول على صورة حية ملونة مدمجة بالمعلومات الحرارية كما يمكنها قراءة درجات الحرارة .
من الجدير بالذكر أن هذه التقنية لا تعتمد على استخدام الكاميرا الاساسية للايفون  لأنه من الصعب جداً عندها محاذاة الصورة مع المعطيات الحرارية .
Previous
Next Post »