أندرويد يتوسع اكثر في السوق: حوالي 85٪ من الحصة السوقية


عندما أشارت الإحصائيات العام الماضي إلى استحواذ أندرويد على 80% من حصة الهواتف الذكية، اعتقدنا بأن أندرويد قد وصل حتمًا إلى مرحلة من الإشباع بهذه النسبة الهائلة. حسنًا، يبدو بأن مرحلة الإشباع لم تصل بعد، حيث أشارت الدراسة الأخيرة التي نشرتها مؤسسة Strategy Analytics إلى أن حصة أندرويد السوقية وصلت إلى 84.6% من الحصة السوقية خلال الربع الثاني من العام الحالي، في حين تقاسمت جميع الشركات الأخرى مثل آبل ومايكروسوفت وبلاك بيري الـ 15% المتبقية.


 وفي تقرير آخر من IDC، أظهرت الأرقام بأن سامسونج ما زالت الشركة الأولى من حيث عدد الأجهزة المشحونة خلال الربع الثاني من العام، لكن مقارنةً بالعام الماضي فقد تراجعت شحناتها، حيث شحنت هذا العام 74.3 مليون وحدة في تراجع من 77.3 مليون العام الماضي، كما تراجعت حصّتها السوقية من 32.3% إلى 25.2%.
كما عانت الحصة السوقية لآبل من التراجع، حيث تراجعت من 13% العام الماضي إلى 12.4% هذا العام، وكان المُتقدّم الأكبر هذا العام هي هواوي الصينية التي قفزت حصتها من 4.3% إلى 6.9%.

هل ستستمر حصّة أندرويد بالازدياد وهل سيغزو أندرويد مزيدًا من الهواتف خلال الفترة القادمة؟ هذا ما تسعى إليه غوغل خاصّة بعد إعلانها عن مشروع Android One الذي سيجلب هواتف أندرويد الرخيصة إلى الدول النامية. هل يمكن أن نرى حصّة أندرويد قد وصلت إلى 90% العام القادم؟ هذا لم يعد مُستبعدًا، لكن بالتأكيد ستقوم الشركات المُنافسة مثل آبل ومايكروسوفت بمحاولة التوصل إلى استراتيجيات جديدة في محاولة لاسترداد جزء من حصّتها المهدورة.
Previous
Next Post »